تدريب مصري روسي بيلاروسي للسيطرة على مطار

الخميس 22 أغسطس 2019 11:34 م

نفذت قوات مصرية روسية بيلاروسية، مناورة عسكرية للسيطرة على مطار.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن القوات ضمن مناورات "حماة الصداقة 2019" قامت بالهبوط العملي وممارسة الإجراءات التكتيكية للاستيلاء على مطار العدو بالقرب من منطقة ريازان في روسيا.

وكجزء من المرحلة التحضيرية للتدريبات التكتيكية، أجرى المظليون من البلدان الثلاثة تدريبات تكتيكية مشتركة على موقع الهبوط.

ونفذ الهبوط باستخدام أنظمة المظلات "الباراشوت" D-10 من طائرات الهليكوبتر Mi-8 AMTSH على ارتفاع 600 متر، وبعد الهبوط، قام أفراد الوحدة المشتركة في المهام التكتيكية بالاستيلاء على مطار العدو حتى تقترب القوات الرئيسة للمجموعة منه.

ويشارك أكثر من 1000 فرد من العسكريين في هذه التدريبات، بما في ذلك نحو 650 من القوات الروسية المحمولة جوا، وأكثر من 150 من القوات المسلحة المصرية، وما يصل إلى 250 من العسكريين من بيلاروس، بحسب "روسيا اليوم".

وتشارك في المناورات  أكثر من 100 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية، وأربع طائرات من طراز إيل-76 من روسيا، وطائرتين من سلاح الجو المصري (C-130 هرقل وCASA C-295.

ويأتى التدريب ضمن خطط التعاون العسكري بين البلدين، لتعزيز  التنسيق بينهما ونقل وتبادل الخبرات وفقاً لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة.

ونفذ تدريب "حماة الصداقة" للمرة الأولى في مصر في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة المهمة لوحدات المظلات، لما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

حماة الصداقة بيلاروسيا مصر روسيا

مصر تختتم تدريبات عسكرية مع روسيا وبيلاروسيا

مصر تستضيف مناورة جوية مشتركة مع روسيا