بن زايد يتلقى اتصالين من ميركل وماكرون ويطمئن على أمير الكويت

الجمعة 23 أغسطس 2019 12:24 ص

تلقى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان" الخميس اتصالا هاتفيا من كل من الرئيس الفرنسي "مانويل ماكرون" والمستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، بينما أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" للاطمئنان على صحته.

وبحث "بن زايد" والرئيس الفرنسي خلال الاتصال علاقات الصداقة المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا وسبل تنمية تعاونهما المشترك وتوسيع آفاقه بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك ودعم مختلف الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز الأمن و الاستقرار و تحقيق السلام و التنمية و الازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

كما بحث "بن زايد" مع المستشارة الألمانية خلال الاتصال الهاتفي علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا.

واستعرض الجانبان تطورات مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد "بن زايد" والمستشارة الألمانية حرصهما المشترك على مواصلة دعم علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها لفتح آفاق أوسع للعمل المشترك في ظل توفر الإرادة السياسية والمقومات المتنوعة لدى البلدين.

وشددا على ضرورة الحفاظ على أسس الأمن والاستقرار والسلم اقليميا وعالميا وتغليب لغة العقل والحوار والتفاهم في معالجة القضايا والمشكلات التي يشهدها عدد من المناطق.

ويأتي الاتصالان الهاتفيان قبيل عقد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتز الفرنسية خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس/آب الجاري، لتبادل وجهات النظر بشأن مجمل التطورات والقضايا والملفات الاقتصادية والسياسية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 أمير الكويت

وفي اتصاله بأمير الكويت، تمنى "بن زايد" لدولة الكويت وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادة الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، داعيا الله تعالى أن يمتع أمير الكويت بدوام الصحة والعافية.

من جانبه أعرب أمير دولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لطيب المشاعر الصادقة التي عبر عنها "بن زايد".

وكشف الديوان الأميري الكويتي الأحد عن "تعافى الأمير من العارض الصحي الذي تعرض له"، مؤكدا أنه الآن "في حالة صحية طيبة"، دون أن يوضح طبيعة هذا العارض الصحي.

ونقلت وكالة "كونا" عن وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة "محمد ضيف الله شرار" قوله إن "الشيخ صباح أجرى فحوصات طبية وكانت نتائجها جيدة".

 

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت ميركل انغيلا ميركل مانويل ماكرون

محمد بن زايد يتلقى اتصالا من ميركل.. ماذا ناقشا؟