إيران تعلن إحباط مؤامرة مناهضة للثورة في مشهد 

الجمعة 23 أغسطس 2019 12:16 م

قالت مديرية الأمن في محافظة خراسان (شمال شرقي إيران) إنها أحبطت مؤامرة جديدة مناهضة للثورة في مدينة مشهد مركز المحافظة، كانت تستهدف إثارة فتنة جديدة عبر "استغلال الأجواء السياسية المفتوحة لخلق الفوضى والنزاعات الداخلية".

وأضافت مديرية الأمن، في بيان صادر عنها، أن مجموعات مناهضة للثورة وأجهزة استخبارات غربية -عربية، ومن خلال دعمها لبعض العناصر المناهضة للجمهورية الإسلامية، والإيحاء لها بنهج الإطاحة بالدولة، سعت لاستغلال أي فرصة وتيار لإثارة الفوضى والاضطرابات الداخلية.

وأشار البيان إلى أن بعض هذه العناصر المقيمة في الخارج، قد استغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال العقد الأخير، وسعت عبر برمجة وتخطيط ممنهج للتآمر وإثارة فوضى جديدة في البلاد، بحسب وكالة "فارس".

وتابع أن أفراد عملاء لأجهزة الاستخبارات الأجنبية كلفوا بعض المعتقلين أخيرا في مشهد "بمهمة تخطيط وتنفيذ مؤامرة وفتنة جديدة، إلا أنه تم إحباط هذه المؤامرة بجهود القوى الأمنية".

وقال البيان، "إنهم ومن خلال إثارة مشاعر مختلف شرائح المجتمع، خاصة المضحين ومعاقي الحرب وتحريض القوميات والمذاهب، كانوا يسعون عبر تنظيم تجمعات احتجاجية بتعاون وسائل الإعلام والقنوات الفضائية المناهضة للثورة في الخارج، لتوتير أجواء المجتمع تدريجيا".

واختتم بيان مديرية الأمن في محافظة خراسان الرضوية الإيرانية، بقوله: "إن هؤلاء كانت مهمتهم أيضا، على أعتاب انتخابات مجلس الشورى الإسلامي، الارتباط الممنهج مع المرشحين المنتقدين لحثهم على تشديد مواقفهم الانتقادية، من أجل استغلال الأجواء السياسية المفتوحة لخلق الفوضى والنزاعات الداخلية".

وزعم البيان أن هدفهم كان "إثارة فتنة جديدة تهدف للمضي إلى الأمام بالخطوط الموحاة من قبل أعداء الشعب الإيراني".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

خراسان

صدامات مع قوات الأمن الإيرانية خلال احتجاجات عمالية بالأحواز