زوجة رياض محرز تثير غضب البريطانيين.. لماذا؟ (بالفيديو)

السبت 24 أغسطس 2019 02:06 م

وضعت زوجة نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب الجزائر "رياض محرز" زوجها في موقف حرج أمام الجماهير، بعدما أثارت موجة من الغضب في إنجلترا، عقب تصويرها مقطع فيديو، وهي تسير على طريق سريع وقدميها على لوحة قيادة السيارة.

ونشرت "ريتا جوهال"، زوجة "محرز"، مقطع الفيديو عبر حسابها الشخصي على "انستغرام"، وتظهر من خلاله وهي تبتسم في الكاميرا مع سيارتها التي تعمل بنظام القيادة الذاتية.

ويُعتقد أن السيارة التي كانت تقودها "ريتا" هي سيارة "مرسيدس جيب"، وكانت تسير في منتصف الطريق السريع، بينما يمكن رؤية السيارات الأخرى وهي تتفوق عليها في السرعة.

وتلقت زوجة "محرز" العديد من الانتقادات وتعرضت لهجوم كبير بعد نشر الفيديو.

 ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أحد الشهود قوله: "كان يمكنها قتل شخص ما، كان الأمر خطيرا للغاية، إنها تعتقد بوضوح أنها تستطيع أن تفعل ما تشاء، لقد كانت تُعرض كل شخص على الطريق المحيط بها للخطر".

وقال أحد المختصين في مجال السيارات: "بغض النظر عن شعور القيادة الذاتية، فإنها تظل مهمة صعبة عقليا للغاية، وهي مهمة يحتاج كل سائق إلى الاهتمام بها بالكامل".

وأضاف: "من الواضح أن هذا السائق لن يكون قادرا على التوقف في حالة الطوارئ إذا لزم الأمر، وقد تكون عواقبه مأساوية".

وقال مسؤول آخر في إحدى شركات السيارات: "حتى ظهور سيارات ذاتية الحكم بالكامل، يتعين على سائقي السيارات الحفاظ على أقدامهم على الأرض مع سهولة الوصول إلى الدواسات، في حالة الطوارئ، لن يتمكن هذا السائق من التوقف".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رياض محرز محرز مانشستر سيتي