التحالف ينفي استهداف الحوثيين موقعا عسكريا بالرياض

الاثنين 26 أغسطس 2019 03:38 م

نفى المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، الإثنين، ما أعلنه الحوثيون بشأن ضرب "هدف عسكري" في الرياض.

وقال العقيد الركن "تركي المالكي"، إن "قوات التحالف تمكنت، مساء أمس الأحد وصباح اليوم الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين بالمجال الجوي اليمني، أطلقتهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) من صنعاء باتجاه المملكة"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف أن "جميع محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل"، مشيرا إلى أن "التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

وأكد متحدث التحالف "أن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها، وحالة السخط الشعبي تجاهها".

وشدد "المالكي" على "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده".

جاءت تصريحات "المالكي" ردا على إعلان الناطق الرسمي باسم القوات التابعة للحوثيين "يحيى سريع" أن "الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد-3 على هدف عسكري هام في الرياض"، مؤكدا أن الإصابة مباشرة، وفقا لما أورده بحسب تلفزيون "المسيرة" التابع لجماعة أنصار الله.

وأضاف أن "هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني".

وجدد "سريع" الدعوة "للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية، كونها أصبحت أهدافا مشروعة"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، مساء  الأحد، نشرت وسائل إعلام سعودية وناشطون، مقاطع فيديو وثقت اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصواريخ أطلقها الحوثيون استهدفت منطقة جازان جنوب غربي المملكة.

فيما أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، أن سلاح الجو المسير التابع لها، نفذ هجوما واسعا على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوب غربي السعودية، بعدد من طائرات "قاصف 2k".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون التحالف العربي جماعة أنصار الله

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم واسع على هدف عسكري مهم بالرياض

التحالف يعلن اعتراض وإسقاط طائرة حوثية باتجاه السعودية