مجلة تايم تضع 4 وجهات عربية ضمن أفضل 100 بالعالم (صور)

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 08:53 ص

ضمّنت مجلة "تايم" الأمريكية 4 وجهات عربية فقط ضمن قائمة نشرتها لأفضل 100 وجهة سياحية بالعالم في 2019.

وتوزعت تلك الوجهات الأربعة ما بين الإمارات وقطر والأردن ومصر، فيما خلت بقية البلدان العربية من أي وجهات ضمن تلك القائمة.

وجاءت من بين ضمن قائمة أفضل 100 وجهة سياحية "الحديقة القرآنية" في دبي.

وأشارت "تايم" إلى أن الحديقة، الأولى من نوعها في العالم، تستند على قصص إسلامية، كما تحتضن نباتات مذكورة في القرآن والسنة، مثل الزيتون والرمان.

واستقطبت "الحديقة القرآنية" في أول أسبوع من افتتاحها، 100 ألف زائر، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن قطر، وضعت مجلة "تايم" المتحف الوطني، الذي افتتح في مارس/آذار 2019، ضمن قائمة أفضل 100 وجهة في 2019.

ويتميز المتحف بتصميمه الذي يشبه شكل الوردة الصحراوية. وفي داخله، تعرض فيديوهات عديدة، بحيث تنقلك في رحلة طويلة عبر تاريخ شبه الجزيرة، بدءاً من الحياة البدوية إلى حين اكتشاف الغاز والنفط.

وجاء منتجع "حياة ريجنسي" على ضفاف خليج العقبة بالأردن، ضمن أحد أفضل الوجهات للإقامة فيه، حيث يضم مرسى وأول ملعب غولف بـ 18 حفرة في الأردن، بحسب مجلة "تايم".

أما من مصر، فقد جاء "درب البحر الأحمر" بين أفضل 100 وجهة في العالم، حيث ذكر موقع المجلة أن "المسار الجديد هو مبادرة سياحية للحفاظ على التراث البدوي وتمكين المجتمعات القريبة". 

ويعتبر ذلك الدرب أول درب للمشي الطويل في مصر، وفي تلك النزهة فعلى مدار 10 أيام، يتم اصطحاب المتنزهين من قبل البدو الذين يقدمون الطعام التقليدي ولمحة عن ثقافتهم.

وهذه المرة الثانية التي تصدر فيها مجلة "تايم" قائمة لأفضل الوجهات بالعالم، حيث شملت مدن متعددة، منها نيويورك وكاليفورنيا وهونغ كونغ، وباريس، بالإضافة إلى طوكيو وأثينا.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

السياحة العربية السياح العرب

اختيار الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019

أسوشييتد برس تنشر أفضل صورها في 2019