أردوغان يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 11:29 ص

يزور الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، العاصمة الروسية موسكو، على رأس وفد رفيع المستوى؛ لبحث العلاقات الثنائية، والتطورات في سوريا. 

وتستغرق زيارة الرئيس التركي يوما واحدا، سيلتقي خلاله بنظيره الروسي"فلاديمير بوتين"، ويترأسان اجتماعاً على مستوى وفدي البلدين.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان، عبر "تويتر" إن "أردوغان توجه إلى روسيا على رأس وفد ضم وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارانك، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق".

وأوضح البيان أن الاجتماع سيتناول العلاقات التركية - الروسية بكافة جوانبها، وتبادل الآراء حول بعض القضايا الإقليمية والدولية في مقدمتها سوريا.

ومن المقرر أن يشارك "أردوغان" في مراسم افتتاح معرض الطيران والفضاء الدولي (ماكس -2019) الذي يعتبر أحد أبرز الفعاليات بالعالم في مجال الطيران، بحسب "الأناضول".

وتفرض الأزمة السورية نفسها على طاولة المباحثات، وسط تحذيرات تركية من أن هجمات النظام السوري على إدلب تشكل تهديداً حقيقياً على الأمن القومي التركي.

وتهدد أنقرة بشن عملية عسكرية واسعة بمنطقة شرق الفرات، ضمن خططها لتأمين حدودها، والقضاء على التهديدات الإرهابية التي تنطلق من منطقة خفض التصعيد في إدلب، وإقامة المنطقة الآمنة في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين

لحظات حرجة.. أردوغان إلى روسيا للقاء بوتين وسط أزمة سوريا

أردوغان يشكر بوتين على دعوته لحضور معرض الطيران بموسكو

مباحثات بشأن حصول تركيا على مقاتلات شبح روسية