السعودية تعلن إسقاط طائرة حوثية مسيرة في اليمن

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 12:23 م

قالت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التي تقودها السعودية، إنها اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثيين المتمردة في المجال الجوي للجمهورية اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن "تركي المالكي" في بيان صحفي، "إن جميع المحاولات المستميتة من الحوثيين بإطلاق الطائرات بدون طيار لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين مصيرها الفشل".

وأكد "المالكي" اتخاذ التحالف "جميع الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

واعتبر المتحدث العسكري "أن تلك المحاولات المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيات الحوثية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها"، على حد قوله.

كما أكد استمرار "قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات لتحييد وتدمير قدراتها العسكرية وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ويأتي بيان المالكي بعد ساعات من إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي أن قواته نفذت يوم الإثنين هجوما بطائرات مسيرة على موقع عسكري، وصفه بالمهم، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد يوم من سلسلة هجمات صاروخية أطلقتها الجماعة نحو السعودية.

لكن السلطات السعودية نفت أن يكون قد جرى استهداف الرياض أو أي من المواقع العسكرية في محيطها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركي المالكي تحالف دعم الشرعية تحالف دعم الشرعية باليمن طائرة مسيرة

الحوثيون يقصفون مطار أبها بصاروخ كروز.. والسعودية تعترف

تحالف دعم شرعية اليمن يعلن إسقاط طائرة حوثية مسيرة

التحالف: إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية