اليابان تنافس على أوسكار بفيلم أنيمي للمرة الأولى منذ 20 عاما

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 03:55 م

أعلنت اليابان رسميا أنها ستتقدم بفيلم "Weathering With You" للمخرج "ماكوتو شينكاي" ليكون مرشحها لجائزة أوسكار عام 2020 عن فئة أفضل فيلم دولي، وهو الاسم الجديد لجائزة أفضل فيلم أجنبي اللغة، ما يجعله أول فيلم أنمي يمثل اليابان رسمياً في حفل توزيع جوائز الأوسكار منذ أكثر من 20 عاما.

كانت آخر أفلام الأنيمي التي مثلت اليابان في الأوسكار هي "الأميرة مونونوكي" للمخرج "هاياو ميازاكي" في عام 1997، لكنها فشلت في الفوز بترشيح في حفل توزيع جوائز الأوسكار السبعين.

ويعد فيلم "Weathering With You" أول فيلم من إخراج "شينكاي" منذ حصوله على إشادة دولية وتقدير من النقاد بعد إصدار فيلم الأنيمي "Your Name" الشهير في عام 2016.

يركز الفيلم الجديد على الرومانسية بين فتى فارّ من مدرسة ثانوية من طوكيو وفتاة صغيرة يتيمة قادرة على التلاعب بالطقس.

تم افتتاح فيلم "Weathering With You" بالفعل في اليابان وحصل على أكثر من 100 مليون دولار، ما يجعله أكبر فيلم ياباني على المستوى المحلي منذ سابقه "Your Name".

ومنذ أن فشل فيلم "الأميرة مونونوكي" في الفوز بترشيح أوسكار لليابان، اختارت الدولة في العقدين الماضيين أفلاماً حية لجوائز الأوسكار مثل فيلم "اعترافات" وShoplifters""، حصلت اليابان على ترشيح أوسكار في وقت سابق من هذا العام عن فيلم "Shoplifters"، الحائزة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2018، وقد حصلت على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 2009 مع فيلم "Departures".

كما فاز فيلم "سبيريتيد أواي" للمخرج "هاياو ميازاكي" عن أفضل فيلم أنيميشن في الأوسكار، لكنه لم يكن الفيلم الذي تقدمت به اليابان رسميا.

يتطلع فيلم "Weathering With You" الآن لكسب ترشيح الأوسكار الثاني لليابان على التوالي في فئة الأفلام الأجنبية، وسيواجه الفيلم منافسة قوية من كوريا الجنوبية مثلاً، التي اختارت فيلم "Parasite" كاختيار رسمي لها.

سيقام حفل جوائز الأكاديمية الثاني والتسعين في 9 فبراير/شباط 2020.

المصدر | indiewire

  كلمات مفتاحية

أنيميشن جوائز الأوسكار

ولدي.. تونس تنافس على أوسكار أفضل فيلم أجنبي