السيسي ورئيس وزراء اليابان يبحثان تعزيز التعاون

الأربعاء 28 أغسطس 2019 10:33 ص

بحث الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ورئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وتناول اللقاء، الذي عقد بمدينة يوكوهاما اليابانية، على هامش مؤتمر طوكيو الدولي السابع لتنمية أفريقيا "تيكاد"، سبل دعم المشاركة اليابانية - الأفريقية، والاستراتيجيات الإنمائية للقارة السمراء.

ووفق المتحدث الرئاسي المصري، السفير "بسام راضي"، أكد "السيسي" على توظيف إمكانات مصر وقدراتها لدعم المشروعات التنموية المطروحة في إطار المشاركة بين الجانبين وتوسيع نطاق إسهامها في تعزيز التنمية المستدامة.

واستعرض الجانبان عددا من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة التعليم الأساسي والتعليم العالي، والثقافة، والتكنولوجيا، والطاقة، والنقل، بالإضافة إلى عمليات إنشاء المتحف المصري الكبير الذي يعد أيقونة للتعاون الثقافي والحضاري بين البلدين، وفق صحف مصرية.

وأكد رئيس الوزراء الياباني أهمية تشجيع الشركات اليابانية على زيادة العمل في مصر، فضلاً عن مواصلة تطوير العلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين.

وتعقد قمة "تيكاد" في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس/آب الجاري، تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وبمشاركة رؤساء الدول الأفريقية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الأمم المتحدة والبنك الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء الياباني رئيس وزراء اليابان قمة تيكاد

بعد قمة السبع.. السيسي إلى اليابان لحضور قمة تيكاد

"اليابان بالعربي" تكذب إعلاميا مصريا ضمن وفد السيسي بطوكيو

هاو إز زا جابان.. سخرية واسعة من إنجليزية السيسي