وزير الدفاع الأمريكي: دعمنا للسعودية بحرب اليمن كان محدودا

الأربعاء 28 أغسطس 2019 10:53 م

قال وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر"، الأربعاء، إن الدعم العسكري الذي قدمته الولايات المتحدة للتحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، كان محدودا، وأن واشنطن تبحث حاليا مدى رغبة الأطراف في التوصل إلى اتفاق.

يأتي ذلك بعد ساعات من تقارير إخبارية عن مساع داخل الإدارة الأمريكية لإطلاق مفاوضات مباشرة بين السعودية، والحوثيين في اليمن، في محاولة لحل الأزمة اليمنية المتصاعدة، منذ نحو 4 سنوات.

وأضاف "إسبر"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي "جوزيف دانفورد"، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى نزاع مع إيران، وأنها تريد حل الخلافات العالقة بشكل دبلوماسي.

كما أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن أمله في موافقة الجانب الإيراني على "التحدث وحل المشاكل".

وفي وقت سابق، الأربعاء، وصل نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان" إلى واشنطن، وسط تصاعد الجدل حول الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن، وسعي الإدارة الأمريكية لعقد مفاوضات بين السعودية والحوثيين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن الأمير "خالد" سيلتقي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تدعم أمن واستقرار المنطقة، دون مزيد من التفاصيل.

فيما ذكر موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن الأمير "خالد" سيلتقي وزير الخارجية "مايك بومبيو"، الأربعاء، بمقر الوزارة، وتأتي الزيارة وسط تصاعد للتوتر في المنطقة خاصة حول ملفي إيران و"الحوثيين" في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مارك إسبر الحوثيون حرب اليمن

رؤية غريفيث لليمن.. تقسيم فيدرالي ومجلس رئاسي بمشاركة الحوثيين والجنوبيين