أمريكا تعاقب شركات إيرانية لدعمها برنامج طهران الصاروخي

الخميس 29 أغسطس 2019 12:06 ص

فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات على شبكتين إيرانيتين تتّهمهما بتزويد البرنامج الصاروخي الإيراني بـ"مكونات" وبدعم الأنشطة الصاروخية لطهران.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنّها توصّلت، بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، إلى أن "شبكة دهقان" المؤلفة من "حامد" و"هادي دهقان" أنتجت "مكونات إلكترونية عسكرية" زوّدت بها شركة هندسة إيرانية تعمل مع الجيش والحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت الوزارة أن "حامد" و"هادي دهقان" يعملان عبر شركتيهما "ابتكار صنعت صنعت الا"، وشركة "غرين إندستريز" الصورية في هونغ كونغ.

أما الشبكة الثانية، فقد أطلقت الوزارة عليها تسمية "شبكة شريعت"، ويديرها "سيد حسين شريعت"، من خلال شركته "عصر صنعت اشراق"، وقد أدرجتها الوزارة على قائمة العقوبات لتزويدها بمنتجات من الألمنيوم كيانات إيرانية خاضعة للعقوبات، بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

وتنص العقوبات على تجميد أي ممتلكات للأشخاص المذكورين على الأراضي الأمريكية وتحظر التعاملات التجارية والمالية معهم عبر منع الأفراد الأمريكيين والشركات الأمريكية، بما في ذلك الشركات العالمية التي لها فروع أمريكية، من التعامل معهم.

وهددت الوزارة بفرض عقوبات على "كل مؤسسة مالية أجنبية تتقصد تسهيل تعاملات كبيرة أو تقديم خدمات مالية كبيرة لأي من الأشخاص الذين تم إدراجهم اليوم” في قائمة العقوبات".

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

عقوبات أمريكية شركات إيرانية البرنامج الصاروخي الإيراني برنامج إيران الصاروخي

توقعات بفرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران الإثنين

ترخيص لشركات أمريكية تعمل بمشروع مملوك جزئيا لإيران

وثائق تكشف خبايا مشروع إيراني سري لإنتاج مسحوق الألومنيوم