فان ديك يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019

الخميس 29 أغسطس 2019 08:35 م

نجح مدافع نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب هولندي، فيرغيل فان ديك"، في التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، وذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الخميس، بإمارة موناكو الفرنسية، على هامش مراسم إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، للموسم الجديد 2019-2020.

وتفوق "فان ديك" على الثنائي الشهير، الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو"، كما فاز بجائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم في تتويج ناديه ليفربول، باللقب للمرة السادسة في تاريخه.

وتفوق "فان ديك" في سباق جائزة أفضل مدافع على مواطنه "ماتياس دي ليخت" من يوفنتوس الإيطالي والإنجليزي "ألكسندر أرنولد" من ليفربول الإنجليزي.

وعلى مستوى حراس المرمى، فاز نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيلي، "أليسون بكير"، بجائزة الأفضل الموسم الماضي 2018-2019، متفوقاً على الألماني "أندريه تير شتيجن" من برشلونة الإسباني، والفرنسي "هوغو لوريس" من توتنهام الإنجليزي.

وتوج لاعب وسط آياكس أمستردام الهولندي السابق وبرشلونة الإسباني، "دي يونغ"، بجائزة أفضل لاعب خط وسط، بعدما ساهم في تأهل ناديه السابق إلى دور نصف النهائي من أبطال أوروبا، ليتفوق على الإنجليزي "جوردان هندرسون" من ليفربول الإنجليزي والدنماركي "كريستيان إريكسن" من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وفاز نجم وقائد برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، "ليونيل ميسي"، بجائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل صدارة هدافي البطولة في الموسم الماضي، برصيد 12 هدفاً. 

وتنافس "ميسي" على جائزة أفضل مهاجم مع كل من السنغالي "ساديو ماني" من ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" من يوفنتوس الإيطالي.

وحصد أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا، "إيريك كانتونا"، جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، احتفالا بمسيرة ناجحة مع كرة القدم ودعم القضايا الخيرية.

وذهبت جائزة "المساواة" إلى مشجع نادي بيرنلي الإنجليزي، "سكوت كانليف" الذي اعتاد على متابعة جميع مباريات فريقه وجمع الكثير من الأموال للأعمال الخيرية، ونادي بوروسيا دورتموند الألماني لإطلاقه حملة ضد العنصرية.

وعلى مستوى السيدات، فازت لاعبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي ومنتخب إنجلترا، "لوس برونز"، متفوقة على زميلتيها في النادي الفرنسي "أدا هيجربرج" و"أموندين هنري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فان دايك أفضل لاعب في أوروبا ميسي