نهائي أوروبي لمونديال أندية اليد.. والعرب يكتفون بالتمثيل المشرف

الجمعة 30 أغسطس 2019 08:07 ص

أسدل الستار على منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر غلوب 2019"، التي تحتضنها السعودية في نسختها الـ11، خلال الفترة من 26 أغسطس/آب إلى 1 سبتمبر/أيلول. 

وتأهل برشلونة الإسباني حامل لقب النسخة الأخيرة إلى المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على الوحدة السعودي، بنتيجة 34-24.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة على برشلونة بنتيجة 16-13، قبل أن ينتفض العملاق الكتالوني ويقدم شوطا ثانيا رائعا أحرز لاعبوه 21 هدفاً، بينما حدث تراجع غير مبرر من جانب لاعبي الفريق السعودي الذين سجلوا 8 أهداف فقط.

وسيلتقي برشلونة في المباراة النهائية، السبت المقبل، مع كييل الألماني الذي أطاح ببطل أوروبا، فاردار المقدوني، بالفوز عليه بنتيجة 34-30، في المباراة التي جمعتهما في نصف النهائي. 

بينما سيلتقي الوحدة مع فاردار، في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، السبت المقبل.

في المقابل هناك 3 أندية عربية، اكتفت بالمنافسة على المراكز من الخامس إلى الثامن، أبرزهم الزمالك المصري، بطل قارة أفريقيا، ولكنه خسر أمام كييل الألماني، في مباراة دور ربع النهائي بنتيجة 32-28.

وهناك الدحيل القطري الذي خسر أمام برشلونة الإسباني، في دور ربع النهائي، بنتيجة 38-26، قبل أن يهزم نيويورك سيتي الأمريكي، بنتيجة 24-19، في أولى مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، وكذلك خسر مضر السعودي أمام فاردار المقدوني، بنتيجة 27-34.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية لليد برشلونة

للمرة الخامسة.. برشلونة الإسباني يتوج بكأس العالم لأندية اليد 2019