بعد تكريمه رئيس وزراء الهند.. بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من عمران خان

الجمعة 30 أغسطس 2019 09:07 ص

تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "محمد بن زايد"، أمس الخميس، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية "عمران خان".

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، بحث الطرفان خلال الاتصال علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان، وسبل تنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

كما تطرقا إلى التطورات ومستجدات القضايا والملفات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حولها، وأكدا أهمية تكثيف الجهود والمساعي لإرساء ركائز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

الاتصال جاء، بعد أيام من زيارة رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي"،  إلى الإمارات، حيث قلده "محمد بن زايد"  السبت، "وسام زايد"، الذي منحه رئيس الإمارات، خلال زيارته لأبوظبي.

ويعد "وسام زايد" أعلى وسام تمنحه الإمارات العربية المتحدة لملوك ورؤساء وقادة الدول، ومنحه "بن زايد" لـ"مودي" تقديرا وتثمينا لدوره في دعم علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي المشترك الذي يجمع البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

يشار إلى أن كلا من الهند وباكستان تطالب بالسيادة على كامل المنطقة الجبلية في كشمير، كونها منطقة مقسمة بين البلدين.

وخاضت الدولتان حربين بسبب النزاع على كشمير، ويشعر كثير من المسلمين في جامو وكشمير بالاستياء الشديد منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء، "ناريندرا مودي"، الذي تعهد حزبه "بهاراتيا جاناتا" بإنهاء الحكم الذاتي في الولاية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

عمران خان العلاقات الإماراتية الباكستانية

عمران خان يطالب بتحرك دولي ينقذ كشمير من الإبادة الجماعية 

بسبب كشمير.. باكستان تطالب الأمم المتحدة بإقالة سفيرة نوايا حسنة

إلغاء استقلال كشمير الذاتي مجازفة قد تأتي بنتائج عكسية

الهند تعيد فرض قيود على التنقل في أجزاء من أكبر مدن كشمير