الجمعة 30 أغسطس 2019 09:00 ص

أعلن الصحفيان اليمنيان "عبدالله إسماعيل" و"محمد طاهر"، استقالتهما من قناتي "الغد المشرق" و"الشارقة" التابعتين للإمارات، احتجاجاً على دعمهما انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن.

وكتب "إسماعيل" عبر "تويتر": "أترك اليوم العمل في قناة (الغد المشرق) بعد ثلاث سنوات رائعة ومميزة".

وحاولت القناة الموالية لـ"المجلس الانتقالي" وتبثّ من أبوظبي، الإساءة إلى "إسماعيل" بالإعلان عن فصل مقدم برنامج "خط أحمر"، متهمة إياه بـ"التلون والتسلق".

في السياق ذاته، قال مراسل قناة "الشارقة" "محمد طاهر"، في رسالة استقالته: "أترك العمل مع قناة الشارقة التي عملت مراسلاً لها في اليمن منذ بداية أبريل /نيسان 2016".

وأضاف عبر "فيسبوك": "وبهذا أتوجه بالشكر لجميع طاقم القناة الذين عملت معهم سوياً وكل مدراء الأخبار في تغطية إخبارية تدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني خالية من هذا الغدر والأجندات المشبوهة وموقع القناة يشهد على ذلك".

وتابع: "أنحاز لوطني اليمن الذي أعشقه وأقدس كل قطرة دم لأبنائه. أنحاز للشرعية برئاسة الرئيس المناضل وقائدنا في السلم والحرب والانتصار عبدربه منصور هادي. بلادنا غالية على قلوبنا".

وجاءت خطوة الاستقالة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل وجرح ثلاثمائة شخص ما بين مدني وعسكري، بقصف جوي إماراتي على قوات الحكومة اليمنية.

وتطالب الحكومة اليمنية، بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي، وسحب السفير اليمني لدى أبوظبي، وتعليق العلاقات بين البلدين.


 

المصدر | الخليج الجديد