رسميا.. السويسري فايلر مديرا فنيا جديدا للأهلي المصري 

السبت 31 أغسطس 2019 03:35 م

أعلن النادي الأهلي المصري، بشكل رسمي التعاقد مع السويسري "رينيه فايلر"، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للأوروغوياني المقال "مارتن لاسارتي".

ووفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن لجنة التخطيط للكرة، برئاسة "طه إسماعيل" وبعد العرض على رئيس النادي "محمود الخطيب"، تم التعاقد مع "فايلر".

ومن المقرر أن يتواجد مع المدرب السويسري الجديد 3 مساعدين، وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق.

وأشار الموقع الرسمي للأهلي، إلى أنه تم الاستقرار على التعاقد مع "فايلر" بعدما راعت اللجنة توافر العديد من المواصفات في المدير الفني الجديد.

ولعب "فايلر" كمدافع واعتزل في عام 2001 ولم يخض سوى مباراة واحدة على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده.

ولم يبدأ "فايلر" مسيرته التدريبية عقب اعتزاله بل شق طريقه من الناحية الإدارة فتولى منصب المدير الرياضي لنادي سانت جالين السويسري في 2005 قبل أن يتولى تدريب الفريق الرديف ومنه إلى فريق الشباب تحت 16 عاما.

وبدأت مسيرة "فايلر" التدريبية مع فريق أرارو عام 2011 حينما تسلمه في الدرجة الثانية وقاده للصعود للدوري السويسري واستمر حتى عام 2015 معه، قبل أن يرحل لتدريب نورنبرج في الدرجة الثانية بألمانيا، ووصل إلى ملحق التصفيات لكنه فشل في التأهل إلى الدوري الألماني بعد الخسارة أمام إينتراخت فرانكفورت.

وفي عام 2016 تولى المدرب السويسري تدريب أندرلخت وحصد لقب الدوري معه وقاده لربع نهائي الدوري الأوروبي قبل توديع البطولة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي توج بطلا لها، ولم يسر موسمه الثاني بشكل جيد ليرحل بعد الخسارة من بايرن ميونيخ في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وتولى تدريب لوزيرن السويسري لفترة قصيرة خلال الموسم الماضي، كما أنه تقدم بسيرته الذاتية لتدريب الكاميرون من ضمن 77 مدربا فعلوا الأمر ذاته في شهر أبريل/نيسان الماضي، قبل أن يتم اختيار الهولندي "كلارنس سيدورف".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري الدوري المصري