مصدر: الناقلة الإيرانية المفرج عنها تسير باتجاه جنوب تركيا

السبت 31 أغسطس 2019 07:44 م

كشف مصدر ملاحي تركي، أن ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1"، تسير حاليا باتجاه ميناء إسكندرون، بولاية هاطاي جنوب تركيا.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 كانت أغلقت جهاز المراقبة الساعة 03:12 فجرا، بينما أغلقت إحدى ناقلات النفط التي كانت متوجهة نحو السفينة جهاز المراقبة في الساعة 02:55 فجراً، كما أغلقت الناقلتين الأخرتين جهازهما في الساعة 06:00 صباحا"، مشيرا إلى أنه "لا توجد أي ناقلات نفط إيرانية أخرى في المنطقة".

وحول إفراغ الناقلة لحمولتها في الناقلات التركية، لم يؤكد المصدر، لكنه قال "بما إنه تم إغلاق أجهزة المراقبة التابعة للناقلات فهناك احتمال أن يكون قد تم تفريغها".

وكان مصدر ملاحي تركي آخر قال إن عددا من ناقلات النفط التركية اقتربت من ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا" قبالة سواحل ميناء مرسين بانتظار تفريغها من النفط.

وقال المصدر "عدد من ناقلات النفط التركية تقترب من ناقلة النفط الإيرانية قبالة سواحل مرسين. ميناء مرسين بانتظار تفريغ الناقلة الإيرانية ونقل النفط إلى الناقلات التركية".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" أن لدى الولايات المتحدة معلومات وصفها بالـ"موثوقة" حول توجه ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" إلى ميناء طرطوس السوري، مشيرا إلى أن "الثقة بوزير الخارجية الإيراني كان خطئا كبيرا".

واتخذت الحكومة الأمريكية سلسلة إجراءات ضد الناقلة التي أفرجت عنها سلطات جبل طارق في وقت سابق من الشهر الجاري؛ حيث أصدرت بحقها مذكرة توقيف وأدرجتها وقبطانها على القائمة السوداء بموجب أمر خاص بـ"محاربة الإرهاب وداعميه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ردا على بومبيو.. ظريف يلمح لبيع شحنة ناقلة النفط لسوريا

موقع إلكتروني يرصد ناقلة النفط الإيرانية قبالة السواحل السورية