روسيا تنشئ جيلا جديدا من وسائط الحرب الإلكترونية

السبت 31 أغسطس 2019 08:23 م

أعلنت القوة العسكرية الروسية،  السبت، البدء بإنشاء جيل جديد من وسائط الحرب الإلكترونية والإعاقة التشويشية.

وقال مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة "كا. إر. أ. تي" المصنعة لوسائط التشويش الإلكتروني "فلاديمير ميخييف"، خلال معرض الطيران "ماكس 2019" المقام في ريف العاصمة الروسية موسكو، إنه "بدأنا العمل على إنشاء جيل جديد من وسائط الحرب الإلكترونية والإعاقة التشويشية".

وتواصل روسيا العمل في تحديث وتطوير وسائط الحرب الإلكترونية المتوفرة حاليًا، حيث قال مستشار الشركة المصنعة لوسائط التشويش الإلكتروني إن "الوسائط التي صنعتها الشركة تخضع للعمليات التطويرية التحديثية المتواصلة الهادفة إلى تحسين مواصفاتها الفنية".

وأضاف، أن "الوسائط التي تنتجها الشركة من نوع "كراسوخا" و"رتوت" أكدت كفاءتها في ظروف القتال الحقيقي"، مؤكدا أن "الشركة بدأت تختبر الوسائط الجديدة".

وتكتشف منظومات "كراسوخا" رادارات طائرات العدو على بعد 400 كيلومتر وتعطلها وتُسكتها بفعالية، وتتيح إسكات كافة أنواع الرادارات الموجودة في الطائرات المروحية والطائرات المسيرة دون طيار والصواريخ الجوالة (كروز) ومكافحة جميع أجهزة الرادار الحديثة التي تستخدمها الطائرات على اختلاف أنواعها بينما تمكّن منظومات "رتوت" من تفجير الذخائر غير الموجهة على مسافة آمنة.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

الحرب الإلكترونية

روسيا تعزز وسائل الحرب الإلكترونية في سوريا