كمبيوتر عملاق يتوقع تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا 

السبت 31 أغسطس 2019 09:29 م

يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سيكون على موقع مع موسم تاريخي حال نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ"، للمرة الأولى في تاريخه، وفقاً لتوقعات كمبيوتر عملاق.

واستعان موقع "FiveThirtyEight"، المتخصص في تحليل البيانات واستطلاعات الرأي، بكمبيوتر عملاق، منح مانشستر سيتي الحظ الأوفر للتتويج بالكأس ذات الأذنين.

وحصل مانشستر سيتي الذي يتولى تدريبه الإسباني "بيب غوارديولا" على نسبة 27%، احتل بهم المركز الأول بقائمة الأندية المرشحة للفوز بدوري الأبطال.

واحتل نادي بايرن ميونخ الألماني المركز الثاني برصيد 17%، وحصل نادي ليفربول الإنجليزي حامل اللقب على نسبة 12% فقط.

واحتل برشلونة الإسباني، المركز الرابع بنسبة 10%، وخلفه في المركز الخامس يوفنتوس الإيطالي بـ8%، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي سادساً بـ6%.

وجاء ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بأبطال أوروبا، في المركز السابع برصيد 3% فقط.

وتساوت أندية توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين وبوروسيا دورتموند الألماني وآياكس الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 2% لكل منهما، وحصل باقي المنافسين في دوري الأبطال على تصنيف 1% أو أقل.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، الجمعة، في إمارة موناكو الفرنسية، قد أجرى مراسم قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال، وأسفرت عن وجود مانشستر سيتي ضمن المجموعة "C" إلى جانب أندية أتالانتا الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي وشاختار دونيستك الأوكراني.

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي

بقائمة مليارية.. مان سيتي يدخل تاريخ كرة القدم