علماء اليمن: تمرد عدن خروج على ولي الأمر الشرعي

الأحد 1 سبتمبر 2019 11:02 ص

اعتبرت هيئة "علماء اليمن"، سيطرة "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، على محافظات الجنوب، والاعتداء على الجيش ومؤسسات الدولة، بمثابة "الخروج على ولي الأمر الشرعي".

ولفتت الهيئة، في بيان، الأحد، إلى أن تمرد "الانتقالي" يمثل أكبر خدمة لجماعة الحوثي وانقلابهم، وللمشروع الإيراني الذي "يسعى للهيمنة على اليمن والمنطقة".

ونددت الهيئة بالقصف الإماراتي لقوات الجيش، مشيدة بموقف الحكومة الشرعية ونهوضهم بواجبهم للقضاء على التمرد والحفاظ على الأهداف التي قام لأجلها التحالف.

وأشارت، إلى أن ما قامت به الإمارات يصادم أهداف التحالف العربي، والقانون والأعراف الدولية.

وأشادت هيئة "علماء اليمن"، بموقف قوات الجيش والأمن، وقبائل محافظة شبوة وأبين ولحج ورموز المحافظات الجنوبية، وكافة المكونات الرسمية والشعبية، التي رفضت هذا التمرد وتصدت له.

ودعت جميع اليمنيين حكومةً وشعباً، وقيادة التحالف العربي أن يعملوا سريعاً على القضاء على التمرد، والتوجه لاستكمال تحرير ما بقي من محافظات تحت سيطرة مليشيات الحوثي، واستعادة عاصمة اليمن الموحد المختطفة صنعاء.

وسقطت مدينة عدن مجددا، الخميس، في أيدي قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت قوات حكومية في عدن وأبين (جنوب)، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر متطابقة وشهود عيان.

وأقرت الإمارات، الخميس، بشن ضربات جوية (جنوبي اليمن)، لكنها بررت ذلك بأنها "استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن".

والجمعة، طالب الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، السعودية، بضرورة التدخل لإيقاف دعم الإمارات للميليشيات المقاتلة للقوات الحكومية، كما طالب وزراؤه بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف، وسحب السفير اليمني لدى أبوظبي، وتعليق العلاقات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشورى اليمني يدعم هادي ويدين تدخل الإمارات في عدن

حكومة اليمن ترفض مبررات الإمارات قصف قوات الشرعية