ارتفاع قتلى قصف التحالف لسجن ذمار اليمني إلى 70 شخصا

الأحد 1 سبتمبر 2019 12:55 م

ارتفع عدد الجثث المنتشلة من تحت أنقاض سجن ذمار (شمالي اليمن)، الذي تتخذه جماعة الحوثيين سجنا، إلى أكثر من 70 قتيلا، وسط توقعات بارتفاع العدد.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي، أنه "تم انتشال أكثر من 70 جثة حتى الآن، من مقر السجن الذي قصفه التحالف في ذمار".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين "يوسف الحاضري"، إن "عملية انتشال الضحايا لا تزال مستمرة حتى الآن"، متوقعا أن يرتفع العدد لأكثر من ذلك.

ولفت إلى أنه تم إسعاف عشرات الجرحى ونقلهم إلى مستشفى الثورة، ومعظمهم إصابتهم خطرة.

وكانت طائرات تابعة للتحالف، شنت نحو 8 غارات جوية على كلية المجتمع، التي يتخذها الحوثيون، سجنا يضم عشرات الأسرى المناهضين لهم.

من جانبه، عبر "الصليب الأحمر" الدولي، عن قلقه إزاء ما حدث، وقال في بيان مقتضب صادر عنه: "قلقون من المعلومات الواردة عن قصف سجن في ذمار باليمن، كنا نتفقده بشكل دوري".

وكان السجن معروفا لدى التحالف ولدى لجنة الصليب الأحمر، إذ قامت بزيارته عدة مرات.

وصباح الأحد، اعترفت قيادة التحالف باستهداف "موقعا عسكريا للميليشيات الحوثية بذمار"، مشيرة إلى أنه "مخزن للطائرات بدون طيار وصواريخ دفاع جوي".

وأضاف التحالف، أن عملية الاستهداف هذه "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس "عبدربه منصور هادي" لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد "الحوثيين" الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي: الموقع المستهدف بذمار عسكري ولدينا الأدلة

غريفيث: الموقع المستهدف بذمار كان مرفق احتجاز لـ170 سجينا

البحث عن جثث سجن ذمار اليمني يتواصل