الاتحاد الآسيوي يعلن هبوط الطلبة العراقي إلى دوري الدرجة الثانية

الاثنين 2 سبتمبر 2019 01:04 ص

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا رسميًا بهبوط نادي الطلبة العراقي إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك بسبب تأخره في دفع مستحقات لاعبيه.

وتدخل وزير الشباب والرياضة العراقي، "أحمد العبيدي"، لحل الأزمة وأجرى اتصالاً هاتفيًا برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني "سلمان بن إبراهيم"، من أجل التدخل شخصيًا بهذا الأمر وإعطَاء مهلة لناديي الطلبة والنجف لتسديد ما بذمتهما.

في المقابل، رفض "بن إبراهيم" طلب "العبيدي" مؤكداً أنه لا يستطيع التدخل في مثل هذه القضايا القانونية.

ورفض مدير لجنة التراخيص في الاتحاد الآسيوي، "مهاجان نايار"، إعطاء مهلة إضافية لأندية النجف والطلبة لتسديد الديون المالية، بل أكد أن الموعد الأخير هو 31 أغسطس/آب وأن هذا الأمر مثبت لدى اللجنة في النظام الداخلي.

وحذر الاتحاد الآسيوي نظيره الاتحاد العراقي، الأسبوع الماضي من مشاركة أندية الميناء والنجف والطلبة، في الدوري الموسم المقبل، إذا لم يتم تسديد ما بذمتها من حقوق اللاعبين خلال السنوات الماضية.

ونجح نادي الميناء في حل المشاكل العالقة بالنسبة للقضايا المرفوعة ضده لدى الاتحاد الآسيوي، بعد تسوية كافة المستحقات، فيما لم ينجح النجف والطلبة في حل أزمة الديون، الأمر الذي دفع الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى إبعادهما من قرعة دوري الكرة الممتاز للموسم المقبل 2019-2020، والتي أجريت الأربعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطلبة الدوري العراقي