السعودية.. وصول أول رحلة معتمرين بالعام الهجري الجديد (صور)

الاثنين 2 سبتمبر 2019 05:16 ص

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية وصول أول رحلة للمعتمرين في العام الهجري الجديد 1441، إلى المملكة.

وأضافت الوزارة أن الرحلة وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من ماليزيا، مساء الأحد، مشيرة إلى أن موسم العمرة الجديد أعلنت وزارة الحج والعمرة استراتيجيتها حياله، خلال انعقاد ملتقى ومعرض العمرة، الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ولفتت الوكالة إلى قول وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، الدكتور "عبدالعزيز بن عبدالرحيم وزّان" إن "الخدمات الإلكترونية النوعية التي تقدمها الوزارة أسهمت بشكل كبير في تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة بالتكامل مع وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني".

وأضاف أن الوزارة هيأت للمعتمرين الاطلاع على حزم الخدمات التي يحتاجها المعتمر والتعاقد مع مقدم الخدمة مباشرة وتوثيق التعاقدات.

وأكد "وزان" أن "وزارة الحج والعمرة بإشراف من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أكملت استعداداتها كافة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار الذين من المتوقع أن يصل عددهم هذا العام إلى 10 ملايين معتمر".

ونوه إلى أن الوزارة شرعت في تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم العمرة بالتعاون مع الشركاء كافة في منظومة خدمات المعتمرين استمرارا لنهج الوزارة بالانتقال من العمل الموسمي إلى العمل على مدار العام.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

موسم العمرة العام الهجري الجديد وزارة الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة السعودية

السعودية.. معرض يقدم رواية جديدة لهجرة النبي بالطائرات المسيرة