بولتون يحذر الأمريكيين من إعصار دوريان: ابتعدوا عن الشواطئ

الاثنين 2 سبتمبر 2019 06:49 ص

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون"، من خطر كبير يمثله الإعصار "دوريان" على سكان المناطق الساحلية، في الولايات التي تقع على خط الإعصار.

وكتب "بولتون"، على "تويتر"، الإثنين: "الإعصار دوريان يمثل خطرا كبيرا، خاصة ما يرافقه من أمواج عاتية، يمكن أن تضرب الشواطئ في جنوب شرقي البلاد".

ووجه "بولتون" رسالة للأمريكيين، قائلا: "ابقوا بعيدا عن الشواطئ.. ليس لنا حاجة في أن نبقى قريبين من الماء في الوقت الحالي".

واستطرد: "كونوا أذكياء، وآمنيين، وامتلكوا المرونة".

وأمر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية بإجلاء جميع السكان على ساحل الولاية مع اقتراب الإعصار دوريان، الذي يقترب من الولاية.

وكان حاكم ولاية فلوريدا، "رون ديسانتيس" أصدر إعلان طوارئ لجميع مقاطعات الولاية الـ67 ودعا ملايين السكان إلى الاستعداد للعاصفة التي قال انها يمكن أن تتحول إلى "حدث كبير".

ووصل إعصار دوريان في المحيط الأطلسي إلى الفئة الخامسة، حيث تصل سرعة الرياح إلى 257 كيلومترا في الساعة، وفقا للمركز القومي الأمريكي لتتبع الأعاصير.

وقال المركز على موقع "تويتر" إن جزر أباكو ستكون قريبا مركز الإعصار المدمر.

وقال خبراء الأرصاد الجوية "هناك فترة طويلة من العواصف الخطيرة والرياح المدمرة المدارية والأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات في جزر أباكو وجزر الباهاما يوم الإثنين".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جون بولتون دوريان كوارث طبيعية

دوريان يجبر السعودية على إجلاء 5 آلاف من طلابها في أمريكا

غضب هادر.. مشاهد مهيبة للإعصار دوريان

إعصار آيدا.. حاكمة نيويورك تعلن الطوارئ في الولاية