قرقاش عن تصعيد حزب الله وإسرائيل: اللبنانيون يعانون من انفراد القرار

الاثنين 2 سبتمبر 2019 08:32 ص

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" على التصعيد العسكري الأخير بين (إسرائيل) و"حزب الله" اللبناني بانتقاد ما سماه "انفراد القرار" في لبنان.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، كتب "قرقاش": "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته".

وأضاف: "المنطق أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول".

 

 

وأعلن "حزب الله"، في وقت سابق الأحد، عن سقوط قتلى وجرحى بين الجنود الإسرائيليين جراء استهداف الحزب لآلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم شمالي (إسرائيل).

فيما نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وقوع إصابات جراء استهداف الآلية العسكرية، مؤكدا أنه سيجري اتخاذ قرار بشأن الإجراءات المستقبلية على الحدود اللبنانية بناء على تطور الأحداث.

وكان "حزب الله" قد توعد بالرد على إطلاق (إسرائيل) طائرتين مسيرتين ملغمتين، الأحد الماضي، على ضاحية بيروت الجنوبية المعروفة بأنها معقل رئيس الحزب.

وسبق إطلاق الطائرتين غارة على موقع قرب دمشق، قتل فيها عنصران من الحزب،  ضمن غارات إسرائيلية أوسع تستهدف من تصفهم تل أبيب بأنهم "أذرع إيران في المنطقة".

وحشد جيش الاحتلال مزيدا من قطع المدفعية وراجمات الصواريخ والدبابات، ونقلها من معسكراته في الجولان المحتل إلى منطقة الجليل الأعلى.

كما تم إغلاق المجال الجوي على مقربة من الحدود اللبنانية، وتوقفت حركة الطائرات في مهبط مدينة كريات شمونة الحدودية مع لبنان.

وكانت القيادة الشمالية في جيش الاحتلال قد ألغت المناورات، وجميع الإجازات الأسبوعية في الوحدات القتالية، وأبقتها في ذروة التأهب والاستعداد تحسبا لأي طارئ.

وشملت التعزيزات الإسرائيلية نشر بطاريات القبة الحديدية غير بعيد عن السياج الحدودي تحسبا لإطلاق صواريخ من لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنور قرقاش حزب الله اللبناني لبنان