النائب العام المصري يكشف أسماء كويتية ساعدت المرحلين الثمانية

الاثنين 2 سبتمبر 2019 08:52 ص

كشف مصدر قضائي مصري، أن النائب العام المستشار "نبيل صادق"، الذي يزور الكويت حاليا، سيسلم السلطات الكويتية أسماء كويتيين ساعدوا الثمانية الذين تم ترحيلهم إلى القاهرة، الشهر قبل الماضي.

ومن المقرر أن يبحث "صادق"، مع النائب العام الكويتي، المستشار "ضرار العسعوسي"، ملف تسليم المنتمين إلى جماعة "الإخوان المسلمون" والمتواجدين في الكويت، وتفعيل اتفاقيات تبادل المتهمين بين البلدين، بحسب صحيفة "القبس".

ووفق المصدر، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، فإن النائب العام المصري سيعرض على نظيره الكويتي، نتائج التحقيقات بشأن المرحلين الثمانية، إضافة إلى تسليم الكويت ملفا بأسماء آخرين تريد القاهرة تسلمهم.

وأمس الأحد، وقع الجانبان، مذكرة تفاهم وتعاون قضائي بين البلدين، نصت على "إمكانية تبادل المعلومات بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها الكويتية، والإنابات القضائية، والمساعدات القضائية التي تجري وفق القنوات الدبلوماسية".

وكانت السلطات المصرية، اعتقلت 80 شخصا، في محافظة الفيوم (وسط)، بدعوى صلاتهم بالثمانية الذين اعتقلتهم الكويت، وقامت بترحيلهم إلى القاهرة.

وتتركز التحقيقات مع الثمانية، على خط سير عمليات نقل الأموال إلى مصر، بدعوى مساعدة أسر المعتقلين السياسيين، وتمويل "الإرهاب".

وتسلمت السلطات المصرية، المرحلين الثمانية، من الكويت، قبل أن تخفيهم قسريا نحو أسبوعين، وتأمر بحبسهم، بعد عرضهم على النيابة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تعاون قضائي كويتي مصري لتسليم المتهمين في قضايا الإرهاب

مصادر: زيارة السيسي للكويت شهدت تحريضا مكثفا ضد الإخوان

مجددا.. السلطات الكويتية تعتقل مصريا وتعتزم ترحيله

مصر تسلم الكويت قائمة جديدة بـ15 اسما بغرض ترحيلهم