عرض فيلم ولد ملكا بالسعودية ودول الخليج في 26 سبتمبر

الاثنين 2 سبتمبر 2019 10:22 ص

أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2019، موعدا لعرض الفيلم العالمي "وُلد ملكا" (Born A King) ، في صالات السينما السعودية ودول الخليج العربي.

ويتناول الفيلم زيارة ملك السعودية الأسبق "فيصل بن عبدالعزيز" إلى بريطانيا عام 1919، وهو إنتاج مشترك بين المملكة وإنجلترا وإسبانيا، وتم تصويره بين الرياض ولندن تحت إدارة المنتج الإسباني الحائز على جائزة الأوسكار "أندريس غوميز"، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ويتحدث الفيلم التاريخي عن حياة الملك "فيصل" المبكرة -منذ ولادته عام 1906 إلى عودته من إنجلترا عام 1920- ويصف أول رحلة دبلوماسية مهمة لمواطن سعودي إلى الديوان الملكي البريطاني، حيث كان على الأمير فيصل -البالغ من العمر 13 عاما آنذاك- أن يلتقي مع "جورج الخامس" ملك إنجلترا، وشخصيات أخرى مثل "وينستون تشرشل"، ولورنس العرب، ووزير الخارجية، واللورد "كورزون".

والفيلم من إخراج الإسباني "أجوستي فيلارونغا"، وتأليف السعودي "بدر السماري"، إضافة إلى "ري لوريجا" و"هنري فرتز"، وبطولة "هيرميوني كورفيلد"، التي مثلت شخصية الأميرة "ماري"، و"إد سكرين"، الذي مثل شخصية فيلبي، إضافة إلى الطفل "عبدالله علي"، الذي مثَّل شخصية "فيصل"، والممثل السعودي "راكان عبدالواحد" الذي مثل شخصية الملك "عبدالعزيز آل سعود"، إضافة إلى مشاركة أكثر من 80 شاباً سعودياً في الفيلم.

وستقوم شركة وكس سينما بعرض الفيلم في صالاتها بالسعودية، إضافة إلى توزيع الفيلم بالتعاون مع شركات السينما الأخرى بالمملكة ودول الخليج العربي.

وتعد "وكس" أحد أوائل المشغلين الحاصلين على رخصة تشغيل دور السينما في السعودية، وتقدم أفلامها عبر صالاتها بمدن الرياض وجدة والدمام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الملك فيصل لورنس العرب السينما في السعودية

صالات السينما السعودية والخليجية تعرض فيلم ولد ملكا