مصر.. تأييد إخلاء سبيل المذيع مدحت عيسى

الاثنين 2 سبتمبر 2019 08:24 م

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية المصرية، الإثنين، تأييد إخلاء سبيل سبيل المذيع في التليفزيون المصري، "مدحت عيسى"، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه (1200 دولار تقريبا)، وذلك بدعوى اتهامه بنشر أخبار كاذبة عن النظام المصري، إثر منشورات ساخرة له نشرها على "فيسبوك".

ورفض القاضي الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة على قرار إخلاء سبيله السابق.

وكانت النيابة العامة قد قررت، السبت الماضي، الاستئناف على قرار إخلاء السبيل، وتم تحديد جلسة، الأحد، لنظر استئناف النيابة العامة، لكن تم تأجيل نظر الاستئناف لجلسة اليوم.

واعتقلت قوة من وزارة الداخلية "عيسى" من منزله بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، الثلاثاء الماضي، وتم عرضه على النيابة العامة، التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، من دون إطلاع المحامين على الاتهامات الموجهة إليه، أو معرفة مكان نظر تجديد قرار الحبس.

ويبلغ "مدحت عيسى"، (42 عاماً)، وهو من مواليد مدينة السويس، ويعمل مذيعاً في القناة الرابعة المحلية بالتليفزيون المصري، والتي كان يقدم فيها أحد البرامج الثقافية، كما أنه عمل مذيعاً سابقاً بقناتي "الغد العربي" و"إم بي سي مصر".

يذكر أنه في فبراير/شباط 2017، مُنع "عيسى" من الظهور على شاشة القناة الرابعة المحلية بتعليمات عليا، والتي كان يقدم فيها أحد البرامج، وذلك جاء لانتقاده الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر على حسابه الرسمي عبر "فيسبوك"، لكن بعد فترة عاد للعمل من جديد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القمع في مصر