أردوغان: لن تستطيع أي قوة منعنا من إيصال تركيا إلى أهداف 2023

الاثنين 2 سبتمبر 2019 10:26 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إنه "لن تتمكن أي قوة من وضع العراقيل لمنعنا من إيصال تركيا إلى أهداف 2023".

وأضاف في رسالة كتبها في الدفتر الخاص بضريح مؤسس الجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك" بالعاصمة أنقرة، في مراسم الاحتفال بعيد النصر 30 أغسطس/آب: "القائد أتاتورك، ببالغ الفخر والاعتزاز نحتفل اليوم بالذكرى الـ97 لعيد النصر الكبير. نستذكر بكل احترام وامتنان كل فرد من أمتنا وجنودنا وضباطنا وقياداتنا وعلى رأسهم فخامتكم والذين كان لهم مساهمة كبيرة في تحقيق النصر الكبير الذي يعد بمثابة إحدى الحلقات الذهبية في تاريخنا المجيد".

وتابع "إننا مصممون على حماية الجمهورية التي تعتبر أمانة في أعناقنا وكانت ثمرة لتضحيات شهدائنا الكرام ولو على حساب أرواحنا. والدليل على ذلك هو الكفاح بلا هوادة الذي نقوم به داخل حدود بلدنا وخارجها ضد التهديدات التي تستهدف بقاءنا ومستقبلنا".

وزاد: "لن تتمكن أي قوة من وضع العراقيل لمنعنا من إيصال تركيا إلى أهداف 2023، لتنعم روحك بالسلام".

وبمناسبة ذكرى "عيد النصر" نشر "أردوغان" رسالة، في وقت سابق، قال فيها: "بمناسبة الذكرى الـ97 لعيد النصر الكبير استذكر القائد العام مصطفى كمال أتاتورك قائد حرب الاستقلال، وأعضاء مجلس الأمة وجنود الجيش التركي البطل، الذين وهبوا شعبنا هذا النصر المؤزر وأسأل الله تعالى الرحمة لهم والمغفرة".

وأضاف: "أهنئ من صميم قلبي مواطنينا في جمهورية شمال قبرص التركية، وولاياتنا الـ81 وكافة أنحاء العالم، عيد النصر الذي يصادف 30 أغسطس/آب من كل عام".

وزاد: "إن الهجوم الكبير الذي تم إطلاقه بقيادة غازي مصطفى كمال في 26 أغسطس/آب 1922، توج بالنصر في دوملوبينار بعد معارك قاسية. عبر النصر الملحمي الذي تحقق في 30 أغسطس/آب، مزقت أمتنا قميص العبودية الذي حيك لها، وأعلنت للعالم أجمع أنها لن تتنازل عن استقلالها بأي ثمن كان".

وتابع: "إن تركيا مصممة على دحر المكائد التي تحاك ضدها شمالي سوريا والعراق وشرق المتوسط، ولن تسمح أبدًا بالاستيلاء على حقوق شعبها والقبارصة الأتراك".

وشدد على أن "تركيا ستواصل كفاحها مستلهمة عزيمتها من النصر العظيم من أجل المضي قدمًا إلى مستقبل أكثر إشراقا ورفاهية، وبمشيئة الله تعالى سنتوج مسيرة نضال تركيا بالنصر، بدعم الأصدقاء الواثقين بقدراتها، وفطنة الشعب التركي، ودعوات الأشقاء تمامًا كما فعلنا قبل 97 عامًا".

المصدر | الخليج الجديد+ ترك برس

  كلمات مفتاحية

عيد النصر

مسددا ركلة جزاء.. أردوغان: سنواصل إحراز الأهداف (صور وفيديو)