شاهد.. شرطي فرنسي يستفز مهاجرا تركيا والأخير يرد بحدة

الاثنين 2 سبتمبر 2019 11:18 م

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سجالا بين مهاجر تركي وشرطي فرنسي، على خلفية حديث عن تاريخ العثمانيين والأتراك، ومدى نظافة الطعام التركي.

وبحسب المقطع المنشور، بدأت الأمور عندما أوقف الشرطي الفرنسي المواطن التركي الذي كان يقود سيارته، وخلال اطلاع الأول على أوراق رخصة القيادة، على ما يبدو، دار بينهما نقاش سريع، بدأ بوجود الأتراك في فرنسا، والذي اعتبره الشرطي الفرنسي كبيرا، لكن المواطن قال إنهم متواجدون في ألمانيا بعدد أكبر.

بعد ذلك، تطرقت المناقشة إلى الطعام التركي، فقال الشرطي إن الأتراك طعامهم غير نظيف، وأنه لا يحب الأكل في المطاعم التركية في فرنسا، لأنه لا يعرف مصدر اللحوم التي يأتون بها، ما استفز المواطن التركي، فأخذ يؤكد للشرطي أن الطعام التركي نظيف وصحي ولذيذ.

ومضى التركي، ليسأل الشرطي الفرنسي عن السبب التاريخي لاختراع العطور في فرنسا، فأجابه الشرطي بأنه لا يعرف، فقال له التركي إن الفرنسيين كانوا لا يستحمون تقريبا، فلجئوا إلى اختراع شيء يغطي على رائحتهم القذرة.

وعندما بدا الاستياء على وجه الشرطي الفرنسي، بعد هذا الكلام، مضى المواطن التركي في حديثه، مؤكدا أن الأوروبيين كانوا لا يعرفون المراحيض العامة، في الوقت الذي عرفتها فيه الدولة العثمانية.

وحاول الشرطي تهديد المواطن التركي، قائلا له: "انتبه فأنت تتحدث مع القوة العامة".

وتردد أن المواطن التركي تعرض للاعتقال بعد تلك المناقشة، لكن ناشطين آخرين نفوا ذلك الأمر، قائلين إن الشرطة الفرنسية أنذرت الشرطي، لأنه تجاوز حقوقه الوظيفية.

وأضاف البعض أن التركي ليس مهاجرا، لكنه مواطن تركي يحمل الجنسية الفرنسية، لكنه أظهر اعتزازا بتراثه وتاريخه أمام استفزاز الشرطي الفرنسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الفرنسية مراحيض