كندي سيخي يجتاح تويتر.. هكذا رد على معاد للإسلام (فيديو)

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 11:35 ص

رفض سياسي كندي يعتنق الديانة السيخية تصحيح معلومة شخص معاد للإسلام بعدما هاجمه على أنه مسلم، حيث اكتفى السياسي الكندي بالرد قائلا: "لا مكان للكراهية في كندا".

ولقي رد النائب الكندي "غوراتان سينغ" إعجابا واسعا، واجتاح مقطع فيديو للواقعة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر المقطع شخصا يهاجم "سينغ" باعتبار أنه مسلم خلال فعالية في مدينة ميسيساغا، (شرق كندا)، بينما رد السياسي الكندي بعدم وجود مكان للكراهية ولم يقم بتصحيح الشخص الذي هاجمه بالقول إنه غير مسلم.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي حاز ما يقرب من مليون ونصف المليون مشاهدة على "تويتر"، رجلاً يقترب من "غوراتان سينغ"، وهو سياسي كندي من السيخ، مع هاتف في متناول يده.

وخلال الفيديو، وجه مؤسس تحالف "ناشونال سيتزنز"، المتطرف "ستيفن غارفي" الاتهامات لـ"سينغ" وسأله أكثر من مرة إذا ما كان يدعم تطبيق الشريعة الإسلامية و"الإسلام السياسي".

وصرح "سينغ" لصحيفة "تورنتو ستار" أنه لاحظ للمرة الأولى الرجل يتصرف بعنف، ويصرخ وهو يلقي خطاباً خلال مهرجان "مسلم فيست"، وهو حدث يستمر لمدة 3 أيام في ميسيساغا، وهي مدينة تقع خارج تورنتو مباشرة.

ويمكن سماع الرجل في الفيديو وهو يسأل: "ماذا عن الشريعة والإسلام السياسي؟ أنت تختبئ، أنا أراهنك بمناقشتي في أي وقت".

ورد "سينغ" على الرجل بقوله إنه يدين العنصرية والخطابة البغيضة، مضيفاً: "ليس لهذا مكان في كندا".

ونشر النائب "سينغ" فيديو لاحقا أكد فيه أن أفضل طريقة للرد على معادي الإسلام "بعدم القول إنا لسنا مسلمين"، بل القول إن الكراهية "أمر غير جيد"، وإن الشعب الكندي يدين هذا الفعل، وإن ما حصل "لا يعتبر تصرفا نابعا من شخص ينتمي إلى كندا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسلاموفوبيا

فورين بوليسي: الأنظمة العربية تشجع الإسلاموفوبيا حول العالم