إعلان الحكومة السودانية خلال 48 ساعة

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 04:19 م

قال مجلس السيادة الانتقالي السوداني، إنه من المقرر "الإعلان عن تشكيلة الحكومة الانتقالية برئاسة عبدالله حمدوك خلال 48 ساعة"، مؤكدا أنه يتفهم أسباب التأخير التي أوردها "حمدوك".

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، عقب اجتماع بالقصر الجمهوري، الثلاثاء، بحضور "حمدوك"، إلى أن "الاجتماع استمع إلى شرح من رئيس الوزراء حول أسباب التأخير والصعوبات التي تواجه التشكيل في بعض الوزارات".

وأضاف البيان أن "حمدوك" أوجز ذلك في "رغبته في أن تكون الحكومة أكثر تمثيلا لولايات السودان وللأجيال التي قامت بالثورة".

وأوضح الناطق الرسمى باسم المجلس، "محمد الفكي سليمان"، أن "المجلس تفهم أسباب التأخير، ووعد بالمساعدة في إكمال أسماء الوزراء"، مشيرا إلى أن "الإعلان عن الحكومة سيتم خلال 48 ساعة كأقصى تقدير".

وجاء ذلك البيان في أعقاب تسريبات إعلامية عن قيادي في "قوى الحرية والتغيير" السودانية، بتأجيل الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

وسبق أن أعلن "حمدوك" الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير على "مراجعة قوائم المرشحين للمناصب الوزارية وفق جدول زمني محدد".

ولم تتضح تفاصيل الجدول الزمني، لكن القيادي بقوى الحرية والتغيير "محمد ضياء"، قال إنهم اتفقوا مع "حمدوك"، على تأجيل إعلان تشكيل الحكومة.

والثلاثاء الماضي، تسلم "حمدوك" قوائم ترشيحات الوزراء المقدمة من قوى إعلان الحرية والتغيير، حيث بلغت الترشيحات "49 مرشحا ومرشحة لـ14 وزارة، و16 مرشحا ومرشحة لـ5 مجالس وزارية متخصصة".

وفي 22 أغسطس/آب الماضي، أدى "حمدوك" اليمين الدستورية رئيسا للحكومة السودانية، خلال المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالله حمدوك

القاهرة تدعو حمدوك لزيارتها وتتعهد بدعم السودان

وزير الخارجية الألماني يتجول في ساحة الاعتصام بالخرطوم

جمال الدين عمر.. رجل الاستخبارات السودانية الذي أصبح وزيرا للدفاع