الخارجية الإسرائيلية تنشر فيديو محذوفا لنصرالله

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 09:19 ص

نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" عبر "تويتر"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو سابقا للأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "حسن نصرالله"، يهاجم فيه دول الخليج عام 2006. 

وقال "نصرالله" في مقطع الفيديو: "فيما يتعلق بالحكومات والأنظمة، فنحن لم نطلب من أحد منهم أن يقاتل معنا ولا حتى أن يدافع عنا وكل ما طلبناه ألا يشكلوا غطاء للعدوان على بلدنا وشعبنا فقط وفقط، مع أنهم يستطيعون فعل الكثير للبنان وفي الحد الأدنى أن يوظفوا كل إمكانياتهم وطاقاتهم وصداقاتهم لوقف العدوان ليس أكثر".

وأضاف: "وفي كل الأحوال عندما يحصل أي تحول إيجابي في موقف أي دولة عربية تجاه لبنان وتتقدم هذه الدولة لمساعدته ودعمه وتبذل جهودها لوقف الحرب عليه فإننا نتلقى ذلك بكل محبة وشكر وتقدير".

وتابع: "نحن لا نبحث عن خصومات أو عداوات نحن طلاب وحدة وألفة وتعاون وتضامن وكل ما نريده هو الخير والعزة لوطننا وأمتنا".

وعلقت الصفحة على ذلك، بالقول: "كلام معسول لا ينطلي على أحد. مقطع حذفته قناة المنار في 2006.. نصرالله يتوسل من الحكومات العربية السعي لوقف الحرب بعد أن أنزلت (إسرائيل) ضربة قوية ندم عليها".

وأضافت: "بذلت السعودية جهداً لإيقاف الحرب، وساهمت دول الخليج بإعمار لبنان لكنه أنكر الجميل".

وجاء نشر المقطع، ردا على نشر "حزب الله" مقطع فيديو يوثق استهدافه آلية إسرائيلية، الأحد الماضي، وهو ما كشف زيف الرواية الإسرائيلية بأن المركبة كانت فارغة عندما تعرضت للضربة.

وهناك توتر متصاعد بين "حزب الله"، والجيش الإسرائيلي، وقد تبادلا قبل أيام القصف عبر الحدود، قبل أن يسود هدوء حذر مع تأهب مستمر على الجانبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإسرائيلية حسن نصرالله مقطع فيديو قناة المنار دول الخليج العربي

رغم نفي نتنياهو.. إيران تبث فيديو لنقل جرحى إسرائيليين بعملية حزب الله