أجهزة أمنية أمريكية تجتمع بشركات التكنولوجيا لتأمين رئاسيات 2020

الخميس 5 سبتمبر 2019 03:57 ص

اجتمع عدد من ممثلي كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية، مع قيادات من مكتب التحقيقات الفيدرالي، والاستخبارات الوطنية، وإدارة الأمن الداخلي، الخميس، لبحث سبل تأمين الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والمقررة في عام 2020، من أية اختراقات أو هجمات إلكترونية.

وقالت "رويترز"، إن الاجتماع ضم ممثلين أمنيين وخبراء تقنية من شركات "فيسبوك"، و"مايكروسوفت"، و "ألفابت" المالكة لـ"جوجل"، و "تويتر"، وكان على الجانب الآخر ممثلين من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية، وإدارة الأمن الداخلي.

 وتم الاجتماع، وفقا للوكالة، بمقر شركة "فيسبوك" في مينلو بارك، بكاليفورنيا.

ونقلت "رويترز" عن "ناثانيل غليشر"، رئيس سياسة الأمن السيبراني في "فيسبوك"، قوله إن الغرض من الاجتماع كان "البناء على المناقشات السابقة ومواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي فيما يتعلق بأمن انتخابات الولايات المتحدة عام 2020، الفيدرالية، والرئاسية".

وفي أواحر الشهر الماضي، كشفت "رويترز" أن الحكومة الأمريكية تعتزم إطلاق برنامج في غضون شهر، يركز بشدة على حماية قواعد بيانات وأنظمة تسجيل الناخبين قبيل الانتخابات الرئاسية، التي تجرى في 2020.

وتستخدم هذه الأنظمة على نطاق واسع، للتحقق من أهلية الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم، لكن متسللين روسا اخترقوها في 2016، سعيا لجمع معلومات.

وقال مسؤولون أمريكيون سابقون وحاليون، إن مسؤولي المخابرات يخشون من أن متسللين أجانب لن يستهدفوا قواعد البيانات في 2020 فحسب، بل سيحاولون التلاعب بالبيانات أو تعطيل الوصول إليها أو تدميرها.

وتخشى وكالة أمن البنية التحتية للأمن الإلكتروني التابعة لوزارة الأمن الداخلي، من تعرض قواعد البيانات لهجمات برنامج "الفدية"، وهو نوع من الفيروسات عطل شبكات كمبيوتر في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك في الآونة الأخيرة في تكساس وبالتيمور وأتلانتا.

وفي 23 يوليو/تموز الماضي، حذر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي؛ "كريستوفر راي"، من أن روسيا لا تزال تهدد الانتخابات الأمريكية، قبل 16 شهرا من موعد انتخابات الرئاسة المقبلة.

ووثقت تحقيقات المحقق الخاص؛ "روبرت مولر" محاولات واسعة من قبل الاستخبارات الروسية، ومجموعة روسية مختصة بمواقع التواصل الاجتماعي، هي "وكالة أبحاث الإنترنت" لمساعدة "دونالد ترامب" والإضرار بالمرشحة الديموقراطية "هيلاري كلينتون" في انتخابات الرئاسة 2016.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الرئاسية الأمريكية التدخل الروسي. الانتخابات الأمريكية

انتهاكات بحق عمال شركة أمنية بريطانية في الإمارات وقطر