تفاصيل حكم فض الشراكة بين الممثلين السعوديين القصبي والسدحان

الخميس 5 سبتمبر 2019 01:13 م

قضت المحكمة التجارية بالرياض بإلزام الممثل السعودي، "ناصر القصبي" بدفع مبلغ 120 ألف ريال لزميله "عبدالله السدحان"، وذلك مقابل إلزام "السدحان بالتنازل عن نصيبه في شركة "الهدف للإنتاج الإعلامي"، والاسم التجاري، والترخيص الإعلامي لـ"لقصبي".

ويقضي ذلك الحكم بفض الشراكة بين الممثلين السعوديين في القضية المرفوعة من قبل "القصبي" ضد "السدحان"، حول الشركة التي كانت ملكيتها تعود إلى "القصبي" و"السدحان"، وأنتجا من خلالها مسلسلهما الأشهر "طاش ما طاش" على مدار سنوات طويلة.

كما تضمن الحكم أن يعيد "السدحان" إلى "القصبي"، 3 سيارات خاصة بالشركة، وسيارة معدات، إضافة إلى وحدة الإنتاج، وفقا لما نشرته مجلة "سيدتي".

وقال محامي "القصبي"، "سعود الرمان"، في تصريحات صحفية، إن موكله "لم يكن لديه النية في الاتجاه للقضاء منذ وقوع خلافات بينه وبين السدحان"، مضيفًا أن الأخير "لم يتجاوب مع أي حل ودي".

وأضاف "الرمان" أن ”موكله اضطر للذهاب إلى المحكمة، التي بدورها أتمت الصلح بين الطرفين بحل الخلاف، كما كان يرغب ناصر القصبي ووفقًا للشروط التي وضعها"، على حد قوله.

ويعتبر "القصبي" و"السدحان" من بين أكثر الممثلين السعوديين شهرة في المجتمع السعودي، وارتبطا فنيًا منذ بدايتهما في ثمانينات القرن الماضي، وقدما العديد من الأعمال الدرامية، منها: "أيام لا تنسى"، و"عودة عصويد"، و"كلنا عيال قرية"، و"طاش ما طاش".

لكن الخلافات تفاقمت بينهما مؤخرا إلى الحد الذي وصل بهما إلى ساحات القضاء.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله السدحان ناصر القصبي

سيارات قديمة تشعل الخلاف مجددا بين القصبي والسدحان

السعودية.. شقيقة معتقل تستنكر حديث الجبير عن تطوير التشريعات