هل يتم استبعاد الزمالك المصري من أبطال أفريقيا؟

الخميس 5 سبتمبر 2019 02:17 م

تلقى نادي الزمالك المصري، خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طريق اتحاد الكرة المصري، يخطره فيه بضرورة سداد المستحقات المتأخرة للاعبه السابق "عبدالله سيسيه"، وإلا فسيتم استبعاده من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا 2019-2020.

ونقل موقع "فيلغول" المصري عن مصدر من داخل "كاف": "أخطرنا الاتحاد المصري بمخاطبة الزمالك بضرورة سداد مستحقات عبدالله سيسيه المتأخرة، والبالغة 160 ألف دولار قبل 30 سبتمبر/أيلول الجاري".

وأضاف: "سيسيه حصل على حكم لتحصيل تلك المستحقات من قبل فيفا والمحكمة الرياضية ولكن الزمالك لم يسددها حتى الآن واللاعب اشتكى النادي للاتحاد الأفريقي".

وأتم: "حال عدم سداد المستحقات المتأخرة، فسيُستبعد الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا".

وانضم "سيسيه" إلى الزمالك قادما من المصري البورسعيدي، في عام 2012، وقضى معه عاما وحيدا قبل أن يعار إلى الاتحاد الليبي واتحاد الشرطة المصري وبعد ذلك رحل عن النادي الأبيض في 2016.

في المقابل، أكد مصدر مسؤول بمجلس إدارة نادي الزمالك، أنه في الوقت الحالي يتم العمل على إنهاء أزمة مستحقات "سيسيه".

وقال المصدر: "الزمالك تلقى خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتاريخ 28 أغسطس/آب بشأن ضرورة تسوية مستحقات عبدالله سيسيه الذي حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية".

وواصل: "سيسيه حصل على حكم يقضي بأحقية حصوله على مبلغ 160 ألف دولار في موعد أقصاه 30 سبتمبر/أيلول".

وأكمل: "الخطاب تضمن أنه في حال لم يقم الزمالك بإرسال ما يفيد بتسوية تلك المديونية، ستعقد لجنة الانضباط جلسة رسمية لاتخاذ القرار المناسب ضد الزمالك والتي من بينها سحب رخصة النادي وبالتالي حرمانه من استكمال دوري أبطال أفريقيا".

وكان الزمالك تأهل لدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ويستعد للقاء جينيراسيون فوت السنغالي وذلك بعد تغلبه على ديكيداها الصومالي بنتيجة 13-0 في مجموع مباراتي الدور التمهيدي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الزمالك أبطال أفريقيا

الأهلي يتخطى كانو سبورت وأزمة للزمالك مع بطل السنغال