مصر تعلن مقتل 6 مسلحين في اشتباكات مع الشرطة بالواحات

الخميس 5 سبتمبر 2019 03:17 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالواحات البحرية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "إنه استمرارا لجهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة بإحدى المناطق داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية واتخاذهم من خيمة مُحاطة بالتباب المرتفعة مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم العدائية"، وفقا لصحف مصرية محلية.

وتابعت: "تم مداهمة المنطقة المشار إليها فجر اليوم 5 سبتمبر/أيلول الجاري وقامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات ما دفعها للتعامل مع مصدرها، وأسفر ذلك عن مصرع 6 من العناصر عثر بحوزتهم على (4 بنادق آلية، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات)".

يذكر أنه في 20 من أكتوبر/تشرين الأول 2017، وقعت في منطقة الواحات اشتباكات بين قوات من الشرطة ومسلحين يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم "المرابطون" الذي يتزعمه ضابط الجيش المصري السابق "هشام عشماوي".

وتضاربت الأرقام بشأن عدد قتلى الشرطة المصرية في تلك الاشتباكات؛ إذ أكدت السلطات أن عددهم لم يتجاوز 17، في حين نقلت وكالة "رويترز"، عن 3 مصادر أمنية مصرية قولها، إن عدد القتلى بلغ 58 من أفراد الشرطة (23 ضابطا و35 مجندا).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الواحات البحرية الشرطة المصرية