الحكومة اليمنية ترحب ببيان السعودية

الجمعة 6 سبتمبر 2019 12:33 ص

رحبت الحكومة اليمنية الشرعية، الخميس، ببيان السعودية الداعم لها والرافض للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية.

وفي بيان لها، ثمنت الحكومة اليمنية موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار أن تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.

وجددت الجمهورية اليمنية شكرها للجهود "التي تبذلها السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، مبدية استعدادها الكامل لما دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة"، بحد وصف البيان.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، حذرت الرياض من أن "التصعيد العسكري والمعارك لا تفيد إلا الحوثيين"، وعبرت عن أسفها "لنشوب الفتنة بين الأشقاء".

وشددت السعودية على أن "أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة".

وأكدت السعودية على موقفها من "عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية" وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.

وختمت المملكة بيانها بالتأكيد على استمرار دعمها لحكومة "هادي" وجهودها للمحافظة على مقومات الدولة ومصالح شعبها وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية والتصدي لـ"انقلاب الحوثيين" والوقوف في وجه "التنظيمات الإرهابية الأخرى".

وكان "هادي" قد دعا السعودية قبل أيام إلى التدخل لوقف ما وصفه بـ"الهجوم السافر" من قبل الطيران الإماراتي في عدن.

واتهم "هادي" الإمارات بدعم وتمويل وتخطيط الميليشيات المتمردة في مهاجمة كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

كما اتهم الرئيس اليمني أيضا المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي وصفه بأنه "مدعوم من الإمارات"، بارتكاب أبشع الجرائم ضد المواطنين العزل، مستخدما "ترسانة عسكرية إماراتية"، سعيا منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الحكومة اليمنية الحكومة الشرعية باليمن

خبير يمني: السعودية تستعد للخروج من الحرب