كاتبة سعودية: اللهم ارزق العمانيين ببطل عادل كابن سلمان

الجمعة 6 سبتمبر 2019 04:45 م

أثارت الكاتبة والناشطة السعودية "سعاد الشمري" الغضب بأوساط العديد من المغردين العمانيين، عبر "تويتر"، إثر مشاركتها على خط حملة إلكترونية تطالب السلطنة بإلغاء "نظام تصاريح الفتيات" المتبع بالجامعات العُمانية، داعية الله أن يرزق العمانيين "بطلا" كولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، حسب تعبيرها.

واعتبر المغردون الغاضبون دعاء الكاتبة المثيرة للجدل انتقاص من السلطان "قابوس بن سعيد" وتطاول غير مسموح به على القيادة العُمانية، ووجهوا لها هجوما عنيفا.

وفي هذا الإطار، علق حساب "الشاهين" مغردا:"رزقنا الله ببطل يحسم خضم الحرب وسط أتونها و وبناء السلام في أقصى معتركاته بكفيه وفي آن واحد قبل ميلاد بطلكم بعقدين فعدل حينها بوقت كانت العمانية فيه في كليات الطب وأكاديميات الهندسة الطيران و السلك العسكري والأمني والسياسي حين كان لا يسمح لك بالخروج من الخيمة الا لحلب البعير".

 

 

 

جاء ذلك بعدما تصدر وسم (#عمانيات_نطالب_بإلغاء_التصاريح) قائمة الأكثر تداولا بتويتر في سلطنة عُمان، بعد ساعات من إطلاقه، وأثار جدلا واسعا بين الناشطين المنقسمين بين مؤيد ومعارض.

ويدور الوسم، الذي دشنه عدد من الطالبات، عن انتقاد نظام التصاريح التي يجب على الطالبة استخراجها قبل الخروج من حرم الجامعة.

ودأبت "سعاد الشمري" على إثارة الجدل بمواقفها من القضايا العامة، ومنها التطبيع مع دولة الاحتلال، إذ سبق لها إجراء مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان) في أغسطس/آب الماضي، وصفت فيها "بن سلمان" بــ"الرسول المنقذ".

وعبرت "سعاد"، خلال المقابلة، عن سعادتها الغامرة بقرار السلطات السعودية السماح للنساء بالسفر دون محرم إلى خارج البلاد، وشبهته بـ "تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية".

وردا على سؤال بشأن احتمال قيامها بزيارة لـ(إسرائيل)، قالت: "ليش لا، يمكن حلم كثير من السعوديين، حلم كثير من الخليجيين والعرب أنهم يزورا (إسرائيل)".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعاد الشمري محمد بن سلمان السلطان قابوس