السبت 7 سبتمبر 2019 05:28 م

تنطلق فعاليات عرض الفيلم المرتقب "The Irishman" أو "الأيرلندي"، والذي يجمع عمالقة هوليوود، في دور العرض السينمائية بالولايات المتحدة الأمريكية نهاية الشهر الجاري.

وإليك أبرز 10 معلومات عن الفيلم..

فيلم The Irishman هو للمخرج الشهير "مارتن سكورسيزى"، الحاصل على جائزة أفضل مخرج بمهرجان الأوسكار عن فيلم المغادرون (2006)، وقد ترشح لهذه الجائزة 5 مرات، وتركز أفلامه على مفاهيم فكرة الخلاص والإيمان والذكورية والجريمة وصراع العصابات.

يعرض The Irishman بدور العرض السينمائية بشكل محدود، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ولمدة 4 أسابيع.

يبدأ عرض The Irishman على منصة نتفليكس  المتخصصة في بث الدرامي في 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

قصة الفيلم مأخوذة عن كتاب سيرة ذاتية من عالم الجريمة بعنوان "Heard You Paint Houses" للكاتب "تشارلز براندت"، تدور أحداث الفيلم حول زعيم المافيا "فرانك شيران"، المعروف بلقب "الإيرلندي".

يعتبر الفيلم هو التعاون السينمائي الأول الذي يجمع المخرج "مارتن سكورسيزى" مع "آل باتشينو"، كما يعيد التعاون مع "روبرت دى نيرو" منذ آخر أعمالهما معا "Casino" عام 1995.

أدي استخدام تقنية المؤثرات البصرية "De-Aging" أو "إزالة الشيخوخة" إلى ارتفاع ميزانية الفيلم، حيث تقوم على إظهار الممثلين في مراحل عمرية أصغر أو أكبر دون استخدام مكياج.

الفيلم من الأعمال الأضخم إنتاجيا في تاريخ شبكة البث المباشر نتفيلكس، حيث اقتربت الميزانية من 200 مليون دولار.

بدأ تصوير الفيلم في أغسطس/آب 2017، وتم الانتهاء منه بشكل نهائي في 5 مارس/آذار 2018.

مدة الفيلم حوالي 210 دقائق أي ما يعادل الثلاث ساعات ونصف الساعة.

الفيلم يجمع عمالقة هوليوود، فهو من بطولة "روبرت دي نيرو"، "آل باتشينو"، "جو بيشى"، "أنا بكوين"، "بوبي كانافالي"، "راي رومانو"، "هارفي كيتيل".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات