السبت 7 سبتمبر 2019 09:13 م

سحق المنتخب الإنجليزي ضيفه البلغاري، برباعية نظيفة، على ملعب "ويمبلي" بلندن، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وسجل أهداف انجلترا كل من "هاري كين" 3 أهداف (هاتريك) عند الدقائق 24، و49 و73 من ركلتي جزاء، و"رحيم سترلينغ" هدفا في الدقيقة 55.

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة "A" بعدما جمع 9 نقاط من 3 مباريات، متفوقا على كوسوفو بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخيرة لعبت مباراة أكثر، ويلتقي المنتخبان على الملعب ذاته، مساء الثلاثاء.

وضمن منافسات المجموعة "H"، دك منتخب فرنسا مرمى ضيفه الألباني، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، على ملعب "دي فرانس".

وحملت أهداف الديوك الزرقاء توقيع كل من "كينغسيلي كومان" هدفين و"جيرو" و"إيكوني" هدف لكل منهما عند الدقائق 8 و27 و68 و85.

في المقابل، جاء هدف منتخب ألبانيا الوحيد عن طريق "سوكول سيكاليشي" من ضربة جزاء عند الدقيقة 90.

ورفع منتخب فرنسا رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة، احتل بهم المركز الأول بفارق الأهداف عن تركيا وأيسلندا.

وضمن منافسات المجموعة "B"، عاد منتخب البرتغال من ملعب مستضيفه منتخب صربيا، بفوز ثمين بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وتقدم المنتخب البرتغالي بـ3 أهداف متتالية عن طريق "ويليام كارفالو" و"غونزالو غويديس" و"كريستيانو رونالدو" في الدقائق 42 و58 و80.

وتمكن منتخب صربيا من تقليص النتيجة بإحراز هدفين عند الدقيقتين 68 و85 "نيكولا ميلنكوفيتش" و"الكسندر ميتروفيتش"، قبل أن يحسم "برناردو سيلفا" الفوز لصالح منتخب البرتغال بإحراز الهدف الرابع عند الدقيقة 87.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات احتل بهم المركز الثاني خلف منتخب أوكرانيا صاحب المركز الأول بـ13 نقطة من 5 مباريات.

وفي إطار تصفيات "يورو 2020" أيضا، فازت تركيا على أندورا 1-0، أوكرانيا على ليتوانيا 3-0، أيسلندا على مولدوفا 3-0 وكوسوفو على التشيك 2-1.

المصدر | الخليج الجديد