مصر ترفع مصروفات المدارس الخاصة والدولية بين 7 و25%

الأحد 8 سبتمبر 2019 01:48 م

حددت وزارة التربية والتعليم في مصر، نسب الزيادة في مصروفات العام الدراسى 2020/2019 للمدارس الخاصة عربي ولغات مثل العام الماضى دون أي تغيير.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم إن نسبة الزيادة ستكون بين 7% إلى 25%، طبقا لشريحة المصروفات، حسب صحيفة "الشروق" (خاصة).

وبالنسبة للمدارس الدولية، أوضح المصدر أن نسبة الزيادة بها 7% فقط، على أن تحسب النسبة على مصروفات سنة الأساس 2016/2015.

وعن عدم إعلان بعض المدارس الخاصة عن مصروفات العام الدراسي الجديد، وتحصيل القسط الأول فقط من أولياء الأمور، قال المصدر، إن المدارس ملزمة بعدم زيادة المصروفات بأكثر من النسبة القانونية المقررة، مشيرا إلى أن المدارس يجب أن تعلن المصروفات قبل بداية العام الدراسي.

وحذر المصدر، المدارس من تحصيل مصروفات أكثر من النسبة المقررة، مناشدا أولياء الأمور بالإبلاغ عن أي مخالفة في المصروفات المدرسية.

يشار إلى أن وزير التعليم المصري "طارق شوقي"، ينتهج سياسة التوسع في التعليم الخاص والدولي، على حساب التعليم الحكومي، الذي يواجه أزمات عدة، ما يدفع الأهالي إلى الاتجاه إلى التعليم مدفوع الأجر.

ووفقا لإحصائيات رسمية، فإن عدد الطلاب الخريجين من التعليم الخاص والدولي ارتفع ليصل إلى نحو 15%، مقابل 85% من التعليم الحكومي.

وفي يوليو/تموز الماضي، أعلن 19 بنكا مصريا، تقديم قروض للطلاب، بهدف المساهمة في دفع المصروفات الدراسية، تحت مسمى "قرض التعليم"، وذلك بفائدة من 18% و23.5%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قرض التعليم في مصر.. المصروفات الدراسية بفوائد 23.5%

مصر.. زيادة مصروفات المدارس الحكومية 156%