الاثنين 9 سبتمبر 2019 09:17 ص

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، الإثنين، أن ثقة بلاده في المملكة العربية السعودية مطلقة، واصفا من لا يقرأ ذلك بأنه "حاقد أو خبيث".

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، نوه "قرقاش" إلى الرسائل المشتركة من السعودية والإمارات بشأن تطورات اليمن، لافتا إلى أنها تؤكد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف: "مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات".

 

 

وكانت السعودية والإمارات رحبتا، الأحد، باستجابة "الحكومة اليمنية الشرعية" و"المجلس الانتقالي الجنوبي"، لدعوة الحوار التي أطلقتها المملكة في مدينة جدة، لحل الأزمة في الجنوب اليمني.

وشددت الدولتان، في بيان مشترك، على "ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام"​​​، والتنسيق الوثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة في جنوب اليمن ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يسهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة.

وتدخلت الإمارات علنا، الأسبوع الماضي، لدعم "المجلس الانتقالي الجنوبي" ذي النزعة الانفصالية بشن ضربات جوية على قوات الحكومة، في الوقت الذي كانت تحاول فيه استعادة السيطرة على عدن، الأمر الذي أجبرها على الانسحاب.

وناشدت السعودية الانفصاليين، الذين يسعون لإحياء جمهورية اليمن الجنوبي، التخلي عن السيطرة على عدن وعبرت عن دعمها لحكومة الرئيس اليمن "عبد ربه منصور هادي"، الخميس، وهددت بأنها "ستتعامل بكل حزم".

وتستضيف المملكة، التي تقود تحالفا عربيا لقتال جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المتحالفة مع إيران، في اليمن، محادثات غير مباشرة لحل الأزمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد