محمد علي يوثق بناء فندق تريومف بتوجيهات الجيش (صور)

الاثنين 9 سبتمبر 2019 05:45 م

نشر الممثل والمقاول المصري "محمد علي"، الذي كشف عن ملفات فساد في القوات المسلحة المصرية، عشرات الصور، في مناسبات مختلفة، تجمعه بقيادات في الجيش، أثناء تنفيذه مشروعات تابعة للمؤسسة العسكرية.

وعبر صفحته عبر "فيسبوك"، عرض "علي" في عدة منشورات، صورا تجمعه برئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السابق وزير النقل الحالي اللواء "كامل الوزير"، وقيادات من الهيئة والمخابرات العامة.

وكانت أبرز الصور المنشورة، صور تفقد قيادات في الجيش لفندق "تريومف ليكشري"، (شمال شرقي القاهرة)، والذي قال عنه "علي"، إنه تكلف نحو 2 مليار جنيه (121 مليون دولار).

وأظهرت الصور، اللواء "الوزير"، واللواء "شريف صلاح الدين" مدير الفندق وصديق الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، والذي قال عنه "علي"، إن الفندق بني مجاملة له، وأمام فيلته الخاصة، قبل أن يتم تعيينه مديرا له.

 

وكان "علي"، قال في مقطع فيديو، إن مشروع الفندق تم إنشاؤه رغم عدم حاجة المنطقة إليه، ووجود حالة من الركود السياحي، وضعف نسب التشغيل الفندقي.

وقال "علي"، في الفيديو: "مفيش دراسة للمشروع، والجيش شغال إسناد مباشر، ودي أول طريق الفساد، ولازم تقف مع مصر، دون أخذ حقوق الشركة".

وعلق "علي"، على الصور، التي كانت معظمها في منتصف عام 2017، وهو تاريخ بناء الفندق، قائلا: "لو ملاحظين أنا في الصور متكدر قد إيه وواقف بعيد زي المغضوب عليه (كانوا بينزلوني غصب عني)".

 

ونشر "علي"، خلال الأيام الماضية، عدة فيديوهات، عبر "فيسبوك"، حصدت ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام "السيسي"، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

وتسببت الفيديوهات التي نشرها الممثل والمقاول المصري، في نشوب معركة إلكترونية بين معارضي "السيسي" من جهة، ومؤيديه من جهة أخرى، إذ تم إطلاق العديد من الوسوم عبر مواقع التواصل كان أبرزها: "محمد علي فضحهم"، و"معاك ياسيسي".

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري من أشهر أعماله فيلم "البر الثاني" الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل "طايع" في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي الجيش المصري الهيئة الهندسية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

محمد علي يهاجم السيسي بقصيدة للأبنودي

مجهولون يخترقون صفحة الفنان والمقاول المصري محمد علي

ممثل مصري معارض يدعو لحركة تمرد جديدة.. ويثير جدلا

زلزال داخل الجيش المصري بعد فيديوهات محمد علي