صحف سعودية: إقالة الشريان من رئاسة هيئة الإذاعة والتليفزيون

الاثنين 9 سبتمبر 2019 09:56 م

قالت وسائل إعلام سعودية، مساء يوم الإثنين، إن وزير الإعلام "تركي الشبانة" أعفى الإعلامي المخضرم "داود الشريان" من منصبه في رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون.

ونقلت صحف سعودية محلية عن مصادر لم تسمها نبأ إعفاء "الشريان"، وتعيين الإعلامي "خالد بن حمود الغامدي" بدلا منه، والذي كان يشغل مدير القناة السعودية الأولى منذ العام 2018.

ولم  يصدر تأكيد رسمي من وزارة الإعلام أو هيئة الإذاعة والتليفزيون، ولا يزال موقع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية يحمل اسم "الشريان" باعتباره رئيسا له

وليست هذه المرة الأولى التي تتحدث صحف سعودية عن إقالة "الشريان"، ففي شهر مارس/آذار الماضي، قالت صحيفة "المناطق" السعودية، عبر حسابها الموثق على "تويتر"، أن قرارا صدر بتكليف المشرف على وكالة الوزارة للإعلام الخارجي "خالد الغامدي" قائما بأعمال رئيس الهيئة خلفا لـ"الشريان" ولمدة 6 أشهر.


وفي شهر فبراير/شباط الماضي، بثت قناة (SBC) الرسمية 6 حلقات من برنامج "الشريان"، تناول فيها قضايا محلية حساسة، بينها هروب الفتيات من ذويهن إلى خارج المملكة، وانتشار المخدرات بالأحياء العشوائية، ما جر عليه سيلاً من الانتقادات والاتهامات بالإساءة لصورة المملكة في الخارج من خلال تصويرها كمكان تنتشر فيه المخدرات وتهرب فتياته بحثا عن حرية مفقودة.

و"داود الشريان" هو إعلامي وصحفي سعودي، بدأ العمل في الصحافة عام 1976، في عدد من الصحف السعودية، قبل أن يمارس العمل التليفزيوني مذيعا ومقدما لعدد من البرامج السياسية والفكرية، كما عمل أستاذا جامعيا للتخصصات الإعلامية والصحفية، وتم تعيينه رئيسا لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وقاد "الشريان" تغييرات في العمل الإعلامي الحكومي، فتم دمج قنوات تليفزيونية، واستُحدثت أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

داوود الشريان الإذاعة والتلفزيون هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية

أنباء عن اعتقال رئيس الإذاعة والتليفزيون السعودي السابق داود الشريان

التلفزيون السعودي يوقف برنامجا دعا إلى الشرك بالله

الشريان يهاجم قناة العربية: مشاهداتها متدنية وتمارس دعاية سياسية بليدة