نظام الأسد يقبل دعوة حزب الشعب التركي لحضور مؤتمر بإسطنبول

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 12:42 ص

يعتزم النظام السوري حضور مؤتمر دعا إليه حزب الشعب التركي المعارض أواخر الشهر الجاري.

وقال مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث السوري "بسام أبوعبدالله" إن النظام السوري سيشارك في المؤتمر الذي دعي إليه من قبل حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، والمزمع عقده في إسطنبول في 28سبتمبر/أيلول الجاري.

وأكد "أبوعبدالله" تلقي الحزب دعوة من "حزب الشعب الجمهوري" لحضور المؤتمر، زاعما أن حزب الشعب الجمهوري يحاول تقديم مقاربة أخرى لملف اللاجئين غير التي يعمل عليها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وعلل  سبب قبول الدعوة لـ"كون حزب الشعب يعتبر سياسة الحكومة التركية خاطئة حول سوريا، وهذا ما يلقى إيجابية عند النظام السوري"، حسب قوله.

وأضاف "أبوعبدالله" أن المؤتمر محط اهتمام واسع في تركيا، وكان من المقرر عقده في 17 من سبتمبر/أيلول الجاري، لكن القمة الثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا في إسطنبول تسببت في تأجيله إلى 28 من الشهر ذاته، لافتاً إلى أنه سيحضر هذا المؤتمر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لسوريا.

ويعد حزب "الشعب الجمهوري" من أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا، وكثيراً ما تحدث عن نيته إعادة العلاقات مع نظام "الأسد" في حال توليه السلطة، وحظي الحزب مؤخرًا برئاسة بلديات عدد من المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوري التركي زعيم حزب الشعب الجمهوري