الأربعاء 11 سبتمبر 2019 07:23 م

قررت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني إلغاء النسخة القادمة من كأس "برنابيو" الودية، من أجل إفساح المجال لأشغال إعادة تجهيز ملعبه الخاص.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية، أن كأس "برنابيو" لن تقام نسخة 2020 منها، على أن تعود في 2021.

وأضافت أن إدارة ريال مدريد وضعت نظاما معقدا لإعادة تجديد ملعب "سانتياغو بيرنابيو" دون تعريض الجماهير للخطر والحفاظ على إمكانية لعب المباريات الرسمية خلال فترة الأشغال.

وأشارت إلى أن ريال مدريد سوف يستثمر 400 مليون يورو لجعل ملعب "سانتياغو برنابيو" أكثر تطوراً وجمالاً، حيث سيصبح أعلى ملعب ارتفاعاً بالعالم بحوالي 60 متراً، كما سيتم وضع سقف قابل للفتح والإغلاق خلال وقت قصير قدره 12 دقيقة فقط.

وأكدت أن عملية التجديد سوف تمتد لـ43 شهراً، فحسب الخطة الموضوعة فإن "سانتياغو برنابيو" الجديد سيكون جاهزاً بعد 3 أعوام ونصف تقريباً من وقت تنفيذ المشروع، وهي مدة ليست بالقصيرة وتوضح أن التغييرات التي ستطرأ على الملعب ستكون كبيرة جداً.

وأردفت أنه خلال هذه الفترة، لن ينتقل ريال مدريد إلى أي ملعب آخر، حيث سيستمر بخوض مبارياته على أرضه، بالتزامن مع عملية الترميم التي لن تتسبب في إغلاق الملعب.

وكأس "برنابيو" هي بطولة سنوية يقيمها نادي ريال مدريد قبل بداية الموسم وذلك تكريماً لرئيسه التاريخي "سانتياغو بيرنابيو"، ووقتها يكون في فترة الصيف ما بين منتصف شهر أغسطس/آب وبداية شهر سبتمبر/أيلول.

وبدأت أول نسخة عام 1979 أي بعد أقل من عام من وفاة "سانتياغو بيرنابيو"، وفي البداية كانت البطولة تلعب بنظام 4 فرق، قبل أن تلعب بنظام مباراة واحدة فقط يدعو فيها ريال مدريد فريقاً لمنافسته.

المصدر | الخليج الجديد