الأربعاء 11 سبتمبر 2019 07:44 م

يعد الفلسطيني "أحمد باسل صلاح"، ظاهرة فريدة في الرياضة العربية، فهو محترف يمارس 3 ألعاب في آنٍ واحد.

وبحسب موقع "يلا كورة" المصري، فإن "أحمد" يمارس كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة، في آن واحد، ويقول عن ذلك: "لم يكن لديه أي نية لممارسة 3 ألعاب دفعة واحدة وفي آن واحد، لكن القصة جاءت حين كنت طفلا صغيرا أمارس الرياضة في المدرسة مع زملائي، لتكون المحاولة الأولى كحارس مرمى في فريق كرة القدم بالمدرسة لكني لم أكمل في تلك اللعبة، حين قررت الالتحاق بفريق كرة يد بنادي خدمات رفح قبل أن أنتقل لصفوف نادي تل السلطان الرياضي وبعدها نادي خدمات النصيرات والذي ألعب له حاليا".

وعن ممارسة كرة السلة يقول: "البداية مع تلك اللعبة حين كنت أذهب إلى المدرسة قبل الموعد حتى أشاهد لاعب نادي خدمات رفح محمود أبو شعر وكنت معجبا بطريقة لعبه، بعدها حرصت على معرفة قوانين اللعبة بعد تلبية دعوة أحد أصدقائي لحضور مباراة، قبل أن أتوجه للنادي وأمارس كرة السلة واليد معا في ذلك الوقت".

وتابع: "عندما انتقلت لمرحلة التعليم الجامعي، شاهدت لاعب نادي خدمات جباليا لكرة السلة ومنتخب فلسطين حسن ابو زعيتر في وقتها كان مدربا لفريق ناشئين خدمات جباليا وكانت في ذاك الوقت على موعد بطولة لناشئين فأعجب بأدائه ودعاه لانضمام للفريق فوافق ولعب معه البطولة".

وواصل: "بعد البطولة دعاني مدرب الفريق الأول للعب لنادي خدمات جباليا والآن ألعب لنفس النادي، لأصبح بذلك لاعبا في 3 ألعاب رياضية مختلفة بدون أي تخطيط مسبق".

وعن كيفية صنع المعادلة بين الألعاب الثلاث يؤكد: "غالبا يكون الموسم نشاطه في بطولتين من 3 ألعاب فاقسم وقت تماريني بالأسبوع بين الناديين عندما يتم مواجهة مباراتين بنفس اليوم وفي الغالب لا يحدث أتوجه للأهم وفي أغلب أوقاتي يتم تقسيم تماريني بيني وبين مدربي بحيث يتم التدريب مع الأندية بشكل متناسق".

وتابع: "أنا ألعب كرة السلة مع نادي خدمات رفح وفي كرة اليد مع نادي خدمات النصيرات أما كرة الطائرة فأمثل نادي خدمات جباليا".

تجدر الإشارة إلى أن "أحمد باسل" لعب مع منتخب فلسطين لكرة اليد والطائرة، أما كرة السلة فلم يتمكن من تمثيل منتخب بلاده بسبب المعابر التي تسطير عليها سلطات الاحتلال بين الضفة وقطاع غزة.

كما حقق العديد من الألقاب في الألعاب الثلاث التي يمارسها، لعل أبرزها بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد والصعود للممتاز، وبطولة كأس السوبر 2019 لكرة اليد، وبطولة دوري كرة الطائرة.

المصدر | الخليج الجديد