الخميس 12 سبتمبر 2019 01:12 م

أعلنت اللجنة المسؤولة عن جائزة "القدم الذهبية"، قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بها لعام 2019، وكان أبرزهم الثنائي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو".

وضمت القائمة 8 لاعبين بجانب "ميسي" و"رونالدو" وهم الإنجليزي "واين روني"، والبولندي "روبرت ليفاندوفسكي"، والإسباني "جيرارد بيكيه"، والبرازيلي "تياجو سيلفا"، والأرجنتيني "سيرجيو أجويرو"، والإيطالي "جورجيو كيليني" و"الإسباني "سيرجيو راموس" والكرواتي "لوكا مودريتش".

وتعد "القدم الذهبية" جائزة كروية على المستوى الدولي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية، وأبرز معايير الجائزة أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاماً على الأقل، وأن يكون صاحب قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي وعلى مستوى الأداء الجماعي، وأيضا نظرة و احترام الجمهور لهم و على سمعتهم الشخصية.

ويتم اختيار الفائز من بين 10 مرشحين ترشحهم لجنة من المتخصصين، و يحق لكل شخص التصويت لواحد من المرشحين العشرة على الموقع الرسمي للجائزة.

تتميز هذه الجائزة بأن الفائز بها يترك قالبا لرجله على ممشى مشاهير لكرة القدم في موناكو، ويمكن لأي لاعب الفوز بالجائزة مرة واحدة فقط.

وتقدم الجائزة منذ عام 2003، وحصل عليها في السابق كل من: "روبرتو باجيو - نيدفيد - شيفيتشينكو - رونالدو - ديل بييرو - روبرتو كارلوس - رونالدينيو - توتي - جيجز - إبراهيموفيتش - دروجبا - إنييستا - إيتو - بوفون - كاسياس - كافاني".

المصدر | الخليج الجديد